مذكرة تستهدف تأهيل الأردنيين المتعطلين عن العمل

عمان – وقعت وزارة العمل والشبكة الوظيفية عبر الإنترنت لخدمات التشغيل “اخطبوط” وبعثة الاتحاد الأوروبي/مشروع “الدعم الفني لبرنامج مهارات العمل والاندماج الاجتماعي”، أمس مذكرة تفاهم لزيادة فرص العمل وتشغيل الأردنيين المتعطلين عن العمل وتأهيلهم لدخول سوق العمل بطريقة مدروسة، والتعاون مع أصحاب العمل في الأردن.

ونصت المذكرة على التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص في مجال التشغيل من خلال التنظيم المشترك للمعرض الوظيفي السنوي 2018 على أساس مبادىء التفاهم والشراكة المتبادلة وفقاً للقوانين الأردنية ولوائح الاتحاد الأوروبي.
وبموجب المذكرة ستكون بعثة الاتحاد الأوروبي ممثلة بمشروع الدعم الفني، الشريك الاستراتيجي لمعرض التوظيف السنوي 2018 الذي سيعقد خلال الشهر الحالي.
وتضمنت المذكرة جملة من الأهداف الإستراتيجية على المدى المتوسط والبعيد والتي من شأنها توفير فرص عمل مناسبة للأردنيين المتعطلين وتوفير الخدمات الفنية لأصحاب العمل، مع ضمان التبادل المنتظم فيما يخص التنظيم وتقييم المعرض.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة أمينها العام المهندس هاني خليفات، وعن الشركة مديرها العام المهندس يوسف شمعون، وممثل الاتحاد الأوروبي مدير المشروع لوكا آزوي.

-(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة