عاجل: حجر صحي على ركاب في طائرتين منفصلتين تابعة للخطوط الجوية الأمريكية

تم وضع الحجر الصحى على ركاب فى طائرتين منفصلتين تابعة للخطوط الجوية الأمريكية فى فيلادلفيا بعد ظهر يوم الخميس بعد إصابتهم باعراض الانفلونزا ، وقال مسؤولون في المطار.

اشتكى عشرات المسافرين على الرحلة 755 ورحلة 717 من الشعور بالمرض بعد مغادرتهم من طائرتهم في مطار فيلادلفيا الدولي.


وقال مسؤولو مركز السيطرة على الأمراض إن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة يتم إطلاق سراحهم. كما قالوا إن أي من الطائرات لا تخضع للحجر لأن الركاب يشعرون أنهم مصابون بالمرض بعد نزولهم.
الرحلة 755 من باريس وهبطت في فيلادلفيا في فترة ما بعد الظهر. الرحلة 717 من في ميونيخ ، ألمانيا ، وهبطت في فيلادلفيا في نفس الوقت تقريبا. تقارير ان.بي.سي فيلادلفيا أن العديد من المسافرين كانوا عائدين من الحج في مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية قبل الصعود في باريس وميونيخ.
وقال مسؤولو الجمارك وحماية الحدود ان معظم الركاب في الرحلات المتجهة الى فيلادلفيا أفرج عنهم. ولا يزال العديد من المراكز يجري تقييمها من قبل مراكز مكافحة الأمراض (CDC) للأطباء المحليين.


وقال مسؤولو الصحة بعد الفزع في نيويورك يوم الاربعاء انهم يأخذون “وفرة من الحذر” في فيلادلفيا.
ووردت تقارير عن تفشي الأنفلونزا في مكة ، حيث سافر أكثر من مليون مراقب ديني إلى الحج ، وهو حج إسلامي سنوي. من غير الواضح عدد المرضى الذين أصيبوا بالمرض أثناء سفرهم.
وفي يوم الأربعاء ، تم فرض الحجر الصحي على طيران الإمارات من دبي إلى مطار جون إف كينيدي في كوينز بعد أن أصيب 19 شخصًا بالمرض الذي وصف بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

مقالات ذات صلة