الفساد الجميل ابن الناس المحترمين.. كامل النصيرات

هل أنت محترم ؟ أكيد..وأنت ؟ بالتأكيد محترم..طيب وأنت وأنتِ وأنتما وأنتم ؟؟ كلكلم محترمون أبناء ناس محترمين..كلّكم ترفع لكم القبعة في الاحترام والأخلاق الرفيعة..! ما دمتم هكذا..وكل هذا الاحترام يدخل في تفاصيل تفاصيلكم؛ كيف تسلل الفساد ابن الستة وستين كلب إلينا؟..كيف استطاع أن يخترق الأشعة الحمراء وما تحت الحمراء والبنفسجية وما تحتها وغافلكم وأتى..؟!.

صدّقوني..أنا مقتنع بأنكم محترمون..ولكنّي أريد أن أدافع عن إنجاب هذا العدد المهول من الفساد..أريد أن أضع له وصفاً يليق باحترامكم..احترتُ وفكرتُ ولم أجد تخريجةً لكم إلا أن أصف هذا الفساد بالفساد الجميل ابن الناس المحترمين..!
لديّ إحساس؛ إحساس فقط لا أملك عليه دليلاً؛ أن الفساد..يولد معنا..يرضع من ذات الثدي..أخونا في الرضاعة..وأبونا في الرعاية..وابن عمنا في الهجوم على المكافحة..! إحساسي أننا نحارب الفساد ولكننا نخاف عليه كأنه (عيّل من عيالنا) ..لذا نحن من أطعمه وسقاه..نحن من ركضنا به إلى الدكتور عندما ارتفعت حرارته..نحن من حكى له قصّة قبل النوم ونمنا نحن وهو بقي يقظاً نشيطاً يحوم في كل مكان ..بحثاً عن شلّة فساد كبيرة كي يلعب معها (الفنّة) ويلعب معها على آخر رصاصة في جيبنا من الممكن أن نطلقها عليه..!
صدقوني مرةً أخرى؛ الفساد ليس سيئاً..لأنه ابننا الشرعي ..كتبنا كتابنا على أمّه وتزوجناها بلا مهر وكان العرس كبيراً أقمنا فيه الولائم لعشرات السنوات وطخطخنا في العرس ليوم الطخطخة ورقصنا وغنّينا بكل اللهجات..وكانت ليلة دخلة مشهودة..لذا؛ أنجبنا فسادنا..وكان الابن المدلل..هو يطلب ونحن نلبي..هو يأمر ونحن نطيع..!
صدّقوني للمرة الأخيرة: الفساد هو  ابن ناس محترمين..وأعترف أمامكم : أنا مش محترم..!

مقالات ذات صلة