أم كلثوم تحيي حفلاً في السعودية بعد47 عاما من وفاتها ” فيديو “

أعلن الإعلامي والكاتب السعودي بسام الفتيني عن إقامة حفل غنائي لكوكب الشرق الراحلة “أم كلثوم”، ما أثار جدلاً واسعاً بين السعوديين.

وقال بسام في إعلانه أنه بعد مرور 47 عاما على وفاة أم كلثوم، تستقبلها السعودية من جديد، وذلك من خلال حفل قائم على تكنولوجيا “الهولوغرام”، أو “التصوير التجسيمي”، الذي يعرض صورة طيفية للأشخاص.

ونشر بسام مقطع للتقنية الجديدة وكتب: سيعيش محبوها لحظات لا تنسى شاهد هذا المقطع الخرافي لكوكب الشرق وهي تقف شامخة تشدو بصوتها وكأنها على قيد الحياة، قريباً في السعودية”.

وأطلق بسام هاشتاج #أم_كلثوم_في_السعودية ليُصبح من أكثر المواضيع تداولاً بين المغردين اللذين استقبلوا الخبر بالاستنكار، فكتب المغرد محمد اليحيا: “إستخدام التكنولوجيا المتقدمة للعروض المسرحية أمر جيد لكن لماذا يتم التركيز على إستخدامها في الغناء والموسيقى وفي الأمور الثانوية التي لا تفيد ! أليس من الأولى إستخدام تلك التقنية لنشر علم وفكر وإبداع العلماء والمفكرين والمبدعين ونشر مافيه الفائدة .

وشرح مغرد آخر هذه التقنية الحديثة: “تقنية الهولوجرام Hologram الهولوغرام التصوير التجسيدي التصوير التجسيمي باعادة بث تصوير ثلاثي الأبعاد”، وتساءل مستنكراً: ” اين #هيئة_الترفيه عن حلول البيئة الافتراضية التفاعلية وتقديم الترفيه المعرفي الترفيه التثقيفي الترفيه التوعوي RV AV MR الواقع المعزز الافتراضي المدمج”.

وبعضهم سخر بطريقة أخرى فغردت شيخة: “امانه من له خلق يسمع اغاني ام كلثوم اذا الموسيقى البدايه نص ساعه على ماتغني !! انا يالله اتحمل سنابه مدتها 10 ثواني ولابعد اسوي سكِب “.

وحاول مغرد يحمل اسم “ابو العز” أن يثني الجماهير عن القرار، مُدعياً أن أم كلثوم تتمنى ألا يحضر أحد حفلها، فكتب: “ممكن كلامي ماراح يغير قناعتكم بعدم حضور الحفل في حال أقاموه ولكن لكم أن تتصوروا أن هذا الشخص في القبر يتمنى يرجع للدنيا حتى يتوب الى الله ويترك المعازف والغناء وأنتم ترجعون تستذكرون هذا المنكر ة”.

وعلى نفس المبدأ غرد علي العمري: “الكثير هنا يصفونها بالفنانة العظيمه!!!هي عند خالقها تتمنى ان تعود لتسبح ولو تسبيحه واحده لم يخلقها الله لتغني بل لعبادته لن ينفعها احياء اسمها بشئ لن ينفعها الا عمل تقدمه للحياة الابديه هناك حياة الجنه التي فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت اللهم ارحمنا برحمتك”.

ومنهم من أحب الفكرة وأثنى عليها، فكتب سلطان: “ماتتصورون قد ايش مبسوط بالفكره والله جاتني قشعريره فعلا شي عظيم و بأذن الله راح اكون في اول صف”.وكذلك غرد رامي عبدالله: “ستكون العظمة بكل تفاصيلها حاضرة كانت احدى معجزات القرن الماضي بحضورها وهي حتى الآن معجزة العصر ” فنياً ” حتى بعد غياب 47 عاماً “.

 

مقالات ذات صلة