أعطونا دليل!!.. أحمد حسن الزعبي

لا يوجد جملة مستفزّة يدلقها المسؤول على مسامع المواطن أكثر من: “أعطونا دليل على الفساد”!!..وكأنه مطلوب منّي أنا المواطن البسيط الأعزل أن أقوم بعمل أجهزة الحكومة في الرقابة والمحاسبة وان أصبح “شارلك هولمز” الدولة..وهي تحاصرني وتضعفني وتسكتني وتحجب عنّي المعلومة وان أصريت على إيجاد الدليل أو اقتفاء “شعرة ” من ذيل الذئب ، تقوم و تهدّدني إن أنا اقتربت من فسادها او من خطوطها الحمراء التي تضع ألاف الحواجز للوصول إليها.. ثم يتمادون بتحدِّ ساذج أعطونا دليل ولا تتهّموا الناس جزافاً !!..

طيب هذا دليل منكم وفيكم..فقد كشفت تقارير حكومية أن مركبة “حكومية” خصّصت لاستخدام منزل وزير حالي حوّلت لوحتها إلى بيضاء خاصة حتى لا يتم ضبطها أثناء القيام بالمهام الخاصة..هذا دليل على الفساد..فماذا أنت فاعل يا رزّاز؟؟ لماذا لا تقيل وزيرك “الفاسد” الذي يستخدم السيارة الحكومية والمال العام في نقل “المدام” إلى صالون التجميل وسهرة “الستّات” والإحضار من “الجيم”؟؟ وشراء لحمة “راس عصفور”، لماذا عليّ كمواطن أن أدفع ثمن تنقلات عائلة معاليه ورفاهيتهم و”جعصاتهم” ومساهماتهم الرائدة في سرقة خبزي ووطني ..؟

هذا التقرير يتحدّث عن وزير حالي أي في حكومتك أنت، ويجلس على طاولك أنت ويسمع كلامك أنت عندما تقول “أعطونا دليل” …فلماذا لا تحاسبه..لماذا لا تقول له “استقل” الآن!!..لا تستطيع لأني أعرفك لا تستطيع!!…وها أنت تغطي رأسك وتلف وجهك عن الحقائق يا دكتور كمن سبقوك ..إذن لا تأتي بعدها وتقول أعطوني دليل!!..
كونوا صادقين معنا..واعترفوا أنكم غير قادرين على كسر ظهر الفساد ،ولا على مسّ “ظفر” الفساد ، واصمتوا ولا تشبعونا كلاماً لا يسمن ولا يغني من جوع ، وعودكم لا تزيدنا الا إحباطا، وتعهّداتكم صارت تصيبنا يالغثيان ..لذا لا تطالبونا أن نكون عونكم وأنتم أضعف من أن يعان..نصيحتي لا تحاسبوا الفساد بل جاملوه ما استطعتم..حتى تطول فاتورة الحساب.سيأتي يوم ونحاسبكم جميعاً..

مقالات ذات صلة