زين تنضم إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لممارسات الأعمال المسؤولة

حرير – انضمت مجموعة زين إلى مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهي منصة للقيادة التطوعية لتطوير وتنفيذ ممارسات الأعمال المسؤولة.
وبحسب بيان لشركة زين الأردن اليوم الأربعاء، تسعى المبادرة إلى دفع التعاون الدولي والمؤسسي لبناء شراكات حقيقية، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المشتركة وممارسة الأعمال بطريقة مسؤولة.
والاتفاق العالمي للأمم المتحدة هو بمثابة دعوة للشركات لمواءمة استراتيجياتها وعملياتها مع 10 مبادئ عالمية تتعلق بحقوق الإنسان، والعمل، والبيئة، ومكافحة الفساد، واتخاذ الإجراءات التي تعزز الأهداف المجتمعية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة. كما يستهدف الاتفاق تعبئة حركة عالمية من المؤسسات المسؤولة التي تدمج الاستدامة في استراتيجياتها وعملياتها الأساسية.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر الخرافي “إن الاتجاه العالمي لاعتماد أهداف التنمية المستدامة قاد المؤسسات والشركات إلى الالتزام بتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومنحها أيضا تفويضاً لتكثيف جهودها، حيث تلتزم  زين بتضمين الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومبادئه الـ10 كجزء من الاستراتيجية الشاملة لعملياتها في المنطقة”.
ونشرت مجموعة زين أيضا تقريرها السنوي في قيادة الفكر بعنوان “تغير المناخ – تحقيق (صافي انبعاثات) لمستقبل مستدام”، الذي تستكشف فيه الموضوعات المتعلقة بالعمل من أجل تحقيق اقتصاد “صافي انبعاث صفرية”، وفهم دور قطاع الاتصالات، وتقييم الأهداف القائمة على العلم.

-(بترا)

مقالات ذات صلة