إفتتاح المعرض السنوي للإسكان

خاص لحرير ـ حاتم الكسواني

مندوبا عن دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز أفتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحي الكسبي المعرض السنوي للإسكان الذي تنظمه جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني في الفترة من  30 / 8 / 2018 – 8 / 9 / 2018  بمقرها الكائن في منطقة خلدا بمدينة عمان  وبمشاركة 70 شركة إسكان من الشركات المنتسبة للجمعية  التي ستعرض لزوار المعرض آلاف الشقق السكنية وقطع الأراضي والعقارات المختلفة بشروط ميسرة وتسهيلات مصرفية .

المهندس زهير العمري رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني صرح لحرير حول أبرز أهداف الجمعية من تنظيم المعرض السنوي للإسكان قائلا :

هناك عدة أهداف للجمعية من تنظيم هذا المعرض الذي يلتئم للسنة الثانية وسيستمر سنويا وبنفس الموعد ولعل أبرزها ما يلي :

ـ يشكل المعرض جسرا بين المواطن الأردني والمستثمرين في قطاع الإسكان سيؤدي بالمحصلة إلى تحقيق هدفنا بالفوز بثقة المواطن الأردني عند تعامله معنا  .

ـ يمكن المعرض المواطن من الإطلاع على آلاف الشقق المعروضة في مكان واحد بشروط بيع وتسهيلات بنكية ميسرة .

ـ يتيح المعرض للمواطن حرية إختيار  المسكن الذي يناسبه من حيث التصميم والموقع والمواصفات دون عناء التنقل بين المشاريع المختلفة .

ـ يحرك المعرض سوق الإسكان الراكد مما ينعكس إيجابيا على الإقتصاد الوطني الذي تنعشه حركة الأسواق .

ـ يتيح المعرض للمستثمرين في قطاع الإسكان ترويج مشاريعهم الجاهزة للبيع والإشغال .

وأضاف المهندس العمري بأن وجود المعرض بجانب مقر جمعية مستثمري قطاع الإسكان سيؤدي إلى تعريف المواطنين بجمعيتنا ويسهل من تواصله معنا مستقبلا إما لخدمته في تقديم المعلومات التي يحتاجها لإمتلاك سكنه الذي يناسبه أو  لحل المشكلات التي قد تواجهه عند تعامله مع قطاع الإسكان والمستثمرين فيه .

وعن مايميز هذا المعرض في هذا العام قال المهندس العمري :

سيقدم المعرض في هذا العام عدة مزايا لزواره والمتسوقين فيه  تتمثل بتقديم الخصومات المالية والجوائز المختلفة كالمطابخ والمكيفات وغيرها .

وكان المهندس يحي الكسبي وزير الأشغال العامة والإسكان قد أبدى سعادته  بالفعالية التي تنظمها جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني وإستعداد وزارته لتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لها .

و ثمن  المهندس الكسبي  جهود الجمعية ومساهمتها في حل مشكلة قطاع الإسكان الأردني من خال توفيرها لحاجات مجتمعنا من الوحدات السكنية التي تلزمه سنة بعد سنه ،  مشيرا بأن الوزارة والجمعية يطمحان إلى تقديم خدمات إسكانية أفضل للمواطنين الأردنيين  من خلال توفير السكن اللائق لهم ، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتلبية إحتياجات ذوي الدخول المندنية منهم

وأضاف الكسبي بأن وزارة الأشغال معنية بتطوير السياسات الوطنية التي من شأنها تطوير قطاع الإسكان الأردني كما أنها  معنية  بالتعاون مع جمعية المستثمرين للوصول إلى أفضل النتائج المتعلقة بتطوير قطاع الإسكان والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن .

مقالات ذات صلة