صانعة المحتوى الأردنية وفاء علوان تشن حملة تنتقد فيها دور وممارسات الجمعيات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية

حرير – حاتم الكسواني

شنت صانعة المحتوى الأردنية التي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية حملة على الجمعيات الإسلامية هناك ،  متهمة إياها ” بعيدا عن التعميم ” بسوء إدارة مداخيلها  التي تجمعها من المتبرعين المسلمين في الولايات المتحدة  بحجة بناء المساجد أو مناصرة أمة الإسلام عند كل حدث او أذى يصيب أفراد هذه الأمة في مختلف البلاد الإسلامية .

وتسائلت علوان عن مصير أموال التبرعات التي لا يفصح عن مساراتها ، متهمة من يجمعونها بالفساد وبإستخدامها في بناء فلل وقصور و تأسيس مصالح تجارية لهم ولأبنائهم  .

وتمنت علوان أن تذهب هذه الأموال في تأسيس مدارس إسلامية تحمي أبناء  المقيمين المسلمين في الولايات المتحده وبلاد الإغتراب من إنحراف مناهج المدارس الوطنية فيها  ، والتي تشجع على المثلية والانحراف القيمي والأخلاقي الذي يرفضه ديننا الإسلامي واعرافنا وقيمنا وتقاليدنا العربية والإسلامية  .

كما تمنت أن يجد كل طالب دعم من ذوي الحاجة وضيق اليد من الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية  ضالته في هذه الجمعيات .

وقد اثارت إنتقادات علوان حفيظة كثير من الجمعيات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية  ، ورفضوها    معللين ذلك بأنه سيؤدي إلى نقص قيمة التبرعات التي تجمعها وإلى عزوف المتبرعين عن تقديم الأموال للجمعيات نتيجة تشكيك علوان بمآلاتها ومساراتها .

مقالات ذات صلة