تحويل ملف التحقيق مع موظفي مركز أعلاف مأدبا للمدعي العام

أحال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ملف مركز أعلاف مأدبا المتعلق بوجود نقص غير مبرر بكميات الشعير والنخالة في المركز الى المدعي العام.

وجاء إحالة الملف بعد أن استكملت لجان التدقيق والتحقيق التي شكلتها الوزارة وبمشاركة ديوان المحاسبة لهذه الغاية وعلى ضوء تنسيباتها بعد تحديد مسؤولية جميع الأطراف في المركز عن وجود نقص في مادة الشعير بمجموع (1512.175) طن، ونقص في النخالة بمجموع (203.615) طن.

واكد الدكتور الحموري ان الوزارة أدركت مجددا وجود خلل في مركز أعلاف مادبا بعد ان اكتشفت نقصا في كميات الشعير والنخالة من خلال زيادة المبيعات اليومية من مادتي الشعير والنخالة بشكل كبير مقارنة مع معدل المبيعات اليومي لمراكز الأعلاف، وبادرت على الفور إلى تشكيل لجنة جرد بمشاركة ديوان المحاسبة بتاريخ 18/ 7/ 2018.

واضاف: قامت اللجنة بعمليات الجرد الفعلي والتدقيق على الكشوفات والكميات، وتبين فعلا وجود نقص في كميات الشعير والنخالة زيادة عن النسب المسموح بها، وعلى اثر ذلك تم تشكيل لجنة للتحقيق والتدقيق مع موظفي مركز أعلاف مأدبا لبيان أسباب النقص غير المبرر.

وشدد الوزير على أن الوزارة تابعت جميع مراكز الأعلاف من خلال تشكيل لجان خاصة للتحقق من الأرصدة الفعلية في مستودعات الأعلاف الكبيرة التابعة للوزارة، والوقوف على مدى التزامها بالتعليمات وعدم وجود نقص وتجاوزات في المبيعات، ما اظهرت النتائج مطابقة الأرصدة الدفترية والفعلية.

وأشار الى ان الوزارة وبمشاركة ديوان المحاسبة تقوم سنويا وباستمرار بعملية جرد فعلي لمراكز الأعلاف للتحقق من الأرصدة الفعلية ومدى مطابقتها للأرصدة الدفترية.

مقالات ذات صلة