كوب يومي من الشاي يحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية

يعتبر مشروب الشاي هو المشروب الشعبي الأول، والأكثر انتشارا في مختلف أنحاء العالم من مشارق الأرض ومغاربها فنادرا أن تجد جلسة أصدقاء أو طاولة طعام خالية من فنجان شاي،كما أن يوجد الكثير من الأشخاص لا يبدأون يومهم بدون تناول كوب ساخن من الشاي ، بمختلف أشكاله و أنواعه سواء كان الأحمر والأخضر أو بالنكهات المختلفة، وقد بشرت الدراسات المختلفة عشاق الشاي بفوائده العديدة ، ومن اهمها حماية العين من أخطر الأمراض التي تصيبها حيث أنه ملئ بالمواد المضادة للأكسدة و يعمل على تمدد الأوعية الدموية في العين.

رسالة هامة من العلماء إلى عشاق الشاي

ومؤخرا قام عدد من العلماء الأستراليون، بعمل دراسة توصلوا من خلالها إلى أن تناول فنجان واحد من الشاي بشكل يومي يعمل على تقليل خطر إصابة الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدة على أن الدراسة قد شملت عدد من المشاركين مصابون بأمراض القلب يقدر بحوالي 12 ألف مريض .

الشاي قد يكون بديل الوجبات الغذائية

كما فجر العلماء مفآجأة سارة لعشاق الشاي، حيث أشاروا إلى امكانية استبدال الأطعمة التي تحتوي على 500 ميلجرام من الفلافونويد والتي لها القدرة على منع تطور أمراض القلب التاجية وأمراض السكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية، بكوب واحد من الشاي يوميا،والذي يحتوي على نفس النسبة التي يحتاجها الجسم من تلك المادة.

وفي الوقت نفسه فقد أكد العلماء على ضرورة التوقف عن التدخين و شرب الكحول، لأن لهما دور كبير في إيقاف فعالية عمل تلك المادة في داخل الجسم.

مقالات ذات صلة