الجغبير : الإعلاميون كانوا ساعدا قويا لتسويق الصناعة الأردنية

حرير – تحدث المهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن إلى أسرة المذيعين الأردنيين عقب انتهاء انتخابات جمعية المذيعين الأردنيين التي جرت في غرفة صناعة عمان مساء امس الأحد الموافق  30 /  6 / 2024 .

وقد شكر الجغبير أسرة المذيعين على ما قدمته من دعم للصناعة الأردنية أثناء جائحة كورونا ومعركة طوفان الأقصى،  حيث لفت الإعلاميون أنظار المستهلك الأردني لما توفره الصناعة الأردنية من بدائل صناعية تتميز بالجودة العالية من مختلف السلع الغذائية والدوائية والمستلزمات المنزلية ودعوا المواطنين الأردنيين إلى تبنيها واكتشاف مزاياها وجودتها  .

وقال الجغبير بأن الإعلاميين كانوا ساعدا قويا لتسويق الصناعة الأردنية وإبراز مزاياها وجودتها وقدرتها على أن تحل محل السلع التي تمت مقاطعتها من قبل أبناء المجتمع الأردني إثر معركة طوفان الأقصى . الأمر الذي زادت فيه حصة الصناعات المحلية الأردنية من قائمة إحتياجات المستهلك الأردني واصبحت خياره الأول الذي لن يتخلى عنه بسبب جودتها وماحققته له من وفر  في موازنة مصروفاته الشهرية دون أن يفقد اي نقص في إحتياجاته  السلعية .

وبين الجغبير لأسرة المذيعين الأردنيين بأن قطاع الصناعة هو المشغل الأكبر  للقوى العاملة الأردنية  من بين القطاعات الإنتاجية الوطنية حيث تبلغ نسبة تشغيل كل مؤسسة صناعية ما معدله 14 فرصة عمل وأكثر بينما تبلغ نسبة تشغيل القطاعات الأخرى من القوى العاملة مانسبته 3.2 فرصة عمل لكل مؤسسة من مؤسساتها .

وأضاف الجغبير بأن القطاع الصناعي هو المساهم الأكبر في توليد فرص العمل والتخفيف من معدلات البطالة، حيث يوظف أكثر من 264 ألف عامل وعاملة غالبيتهم من الأردنيين بمختلف قطاعات الصناعية الفرعية يشكلون أكثر من ربع القوى العاملة بالمملكة.

وأكد الجغبير على أهمية الشراكة بين قطاعي الصناعة والإعلام ، كما أكد بأن مرافق غرفة صناعة عمان ستبقى مفتوحة لفعاليات ونشاطات جمعية المذيعين وأن قطاع الصناعة سيدعم الجمعية ما أمكن له ذلك  ،

مقالات ذات صلة