الوزير أبو رمان : ننتظر توصيات اللجنة المكلفة لتقييم فيلم “جابر”

حرير_ أكد وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ، ان وزارة الثقافة قامت بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص ؛ لتقييم نص فيلم (جابر والصخرة) الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أبو رمان في تصريحات لـ”سرايا” ان الوزارة تنتظر قرار اللجنة المكلفة من المؤرخ الدكتور مهند مبيضين ،وممثل عن نقابة الفنانين الاردنيين ، وممثل عن هيئة الإعلام المرئي والمسموع ،وممثل عن الهيئة الملكية للإفلام .

وبين ان التوصيات والنتائج التي ستخرج فيها اللجنة المكلفة هي الفيصل والحكم بهذه القضية ،مؤكداً ان وزارة الثقافة تتابع هذا الملف عن كثب .

وكانت نقابة الفنانين الاردنيين ادانت يوم أمس تنفيذ فيلم “جابر” بصيغته الحالية بعد التوصيات النتائج التي تم اصدارها من قبل اللجنة التي تم تكليفها لتقييم النص .

اضافت النقابة في بيان لها يوم أمس ، ان اللجنة التي تضم الكاتب الأردني محمود الزيودي ،والمخرج محمد عزيزية والكاتب الصحفي مصطفى صالح وبعد قراءة السيناريو الخاص بفيلم “جابر” من إنتاج وإخراج وكتابة محي الدين قندور والمزمع تنفيذه في الأردن، الفيلم المذكور يمرر بطريقة ذكية ومباشرة فكرة أن الأردن جزء من إسرائيل وأن اليهود قد سكنوا الأردن منذ القرن الأول الميلادي وخصوصاً البتراء ووادي موسى.

مقالات ذات صلة