ضبط 2400 لتر زيت مغشوش في جنوب عمان

حرير – تمكنت كوادر الرقابة والتفتيش للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة – الامن العام من ضبط 2400 لتر زيت  نباتي في منطقة جنوب عمان اثناء نقلها في سيارة شحن لا تحمل لوحة ارقام وكمية الزيت لا تحمل اية معلومات ومنقولة في ظروف صحية سيئة في خزانات غير معدة لنقل المواد الغذائية .
وبعد التحقيق مع سائق السيارة تبين ان هذه الكمية كانت متجهة لإحدى المحافظات ليتم خلط هذا الزيت بزيت زيتون واضافة الصبغات الكيماوية لتغيير لون الزيت ورائحته وبيعه على أنه زيت زيتون .
وقد قامت الكوادر باتلاف كامل الكمية حسب الاصول وحجز المركبة من قبل الامن العام وايداع السائق لدى الادعاء العام ليصار الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وربطه بكفالة مالية لعدم تكرار ذلك حسب قانون الغذاء والقوانين السارية المفعول
هذا وتهيب المؤسسة بالاخوة المواطنيين عدم شراء الزيت من مصادر غير موثوقة خصوصا ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية غير الرسمية . واتباع ارشادات المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تم اطلاقها تحت حملة بعنوان ( افحص زيتك قبل ما يدخل بيتك ) علما ان الفحص مجاني بكافة انحاء المملكة وعلى مدار الساعة عبر ارقام هواتف المؤسسة التي اعدت لهذه الغاية .

مقالات ذات صلة