أجواء باردة اليوم وارتفاع الحرارة خلال اليومين المقبلين

حرير- يبقى الأردن الجمعة، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة قطبية المنشأ، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (7-8) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، على ما أعلنت إدارة الأرصاد الجوية.

ومع ساعات الفجر تكون هنالك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر على الأجزاء الجنوبية الغربية من الأردن، قد تكون على شكل زخات خفيفة وغير موثرة من الثلج فوق قمم جبال الشراة ولفترة قصيرة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء باردة جدا بوجه عام ليلا،مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا مع ساعات الليل.

السبت، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الأحد، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة؛ مع بقاء الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة