توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب

حرير- رجح خبير الطاقة عامر الشوبكي، رفع أسعار المشتقات النفطية في الأردن الشهر المقبل “أيار”، بنسب متفاوتة متأثرة بارتفاع أسعار النفط عالميا.

وقال الشوبكي، إن أسعار النفط في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاعا كبيرا بلغ 20 بالمئة، متأثرا بالتوترات الإقليمية والتهديدات بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران والحرب على غزة، وما يجري من أحداث في البحر الأحمر.

وأضاف الشوبكي في حديث لـ”رؤيا”، أن سعر برميل النفط يبلغ حاليا 87 دولا للبرميل بنسبة ارتفاع 7 بالمئة، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا.

وأشار الشوبكي، إلى أن أسعار المشتقات النفطية محليا، سترتفع جميعها لشهر أيار المقبل بنسب مختلفة وقد تصل إلى أعلى سعر لها منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الديزل قرش واحد للتر، بينما يرتفع سعر لتر البنزين بنوعيه 90 و95 “قرشين” للتر بحيث سيصل سعر التنكة من بنزين 90 إلى 19 دينار وهو أعلى سعر منذ أكتوبر.

وأكد أن أسعار النفط والمشتقات النفطية ستبقى مرتبطة بالتوترات الإقليمية خلال الأشهر القادمة، خاصة مع التهديات المتواصلة باجتياح رفح جنوبي قطاع غزة وما ستتبعه من تطورات.

مقالات ذات صلة