الصفدي : نتنياهو “أكثر المستفيدين” من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط

حرير- قال نائب رئيس الوزراء ووزير وشؤون الخارجية المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن يحث “على وقف التصعيد” في المنطقة.

وأضاف الصفدي، لشبكة CNN، الجمعة، “رسالتنا هي أن هذا التصعيد لا خادمة أحدا، إنه يمنع بحرب شديدة، التجمع للأردن، لن تكون معركة لإسرائيل وإيران، ولا يجب عليهم أن ينتهك مجالنا الجوي، أو يعرض أمننا وشعبنا باستثناء”.

وتابع: “أوقفوا هذا التصعيد وركزوا على الحقيقة الحقيقية وهي ديما المجازر والكارثة التي لا تزال تتكشف في غزة”، وقال إنه يكرر هذه الرسالة للجانبين قبل الضربات.

وتابع: “لقد انضمي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ فترة طويلة أن ينضم في جر متحد إلى مواجهة مع إيران، وهذا لا يجب أن يفعل ما يفعله ببساطة”. سيكون مدمرا جميعا”.

وقال وزير الخارجية، إنه يديك “بكل حزم” الهجومية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح، وأضاف: “نقول للجميع: لا يسمحوا باجتياح رفح لأن ذلك سيذبح”.

وذكر أيضًا أن الأردن يأسف لاستخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إقامة دولة فلسطينية، الخميس، وقال: “نأسف في النهاية لذلك، بدون قيادة الولايات المتحدة، وأعتقد أننا لن نكون موجودين، والإبرة بأي طريقة ممكنة” “نحو تحقيق السلام، نحن نريد الولايات المتحدة، لكن الواقع هو: الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين، العالم كله يدعمه، ولكن لا يدعمه”.

مقالات ذات صلة