كورال “أطفال درب المعرفة” يحيي حفلا غنائيا في “شومان”

حرير – احيا كورال أطفال مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين حفلا غنائيا مساء امس السبت في “المكتبة” التابعة لمنتدى عبد الحميد شومان الثقافي، شارك فيه 42 طفلا وطفلة، وسط اشادات كبيرة من الجمهور المتابع للحفل.

والحفل، بحسب المؤسسة، هو ثمار تدريبات موسيقية اقامتها المكتبة بالتعاون مع معهد “كريشيندو” لتعليم الموسيقى لروادها، على مدار ستة أشهر، نتج عنها “كورال” للأطفال واليافعين، وتعلموا خلالها موشحات غنائية وأغاني عربية كلاسيكية، كما قاموا بتعلم العزف على الآلات موسيقية متنوعة. وقالت المشرفة الرئيسة في مكتبة درب المعرفة رؤى الحليسي، إن مؤسسة شومان تسعى، على الدوام، إلى نشر الثقافة بمختلف أشكالها وصورها، خصوصا الموسيقى التي تعتبر من أهم الفنون التي تدعمها المؤسسة. وأوضحت أن فكرة البرنامج الموسيقي لرواد درب المعرفة جاءت من أجل زرع التذوق الموسيقي في نفوس الأطفال منذ الصغر، الذين تعلموا العزف على الآلات الموسيقية، ومنها (الميلوديكا والطبلة).

وأدى كورال الأطفال، أغنيات كثيرة وموشحات غنائية وأغاني عربية كلاسيكية وتراثية. يشار إلى أن مكتبة درب المعرفة في “مؤسسة شومان”، تشتمل على قاعة للقراءة تحتوي على ما يزيد على 18 ألف كتاب وقصة، وتضم موضوعات متعددة بعدة لغات، منها العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والتركية، والصينية.

-(بترا)

مقالات ذات صلة