نشامى الأولمبي يقصون شريط الآسيوية بمواجهة نارية مع أستراليا الإثنين

حرير- يفتتح المنتخب الأولمبي الأردني، مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة نظيره الأسترالي عند الرابعة عصر اليوم الإثنين على ستاد عبدالله بن خليفة في العاصمة القطرية.

وكان قد قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأردني، عبد الله أبو زمع، إن التواجد في بطولة مهمة مثل كأس أمم آسيا (تحت 23 عامًا) يعني الكثير.

وأضاف أبو زمع، خلال المؤتمر الصحفي أمس الأحد، إن لاعبيه يرغبون في تقديم شيء مميز للجماهير الأردنية، والمنافسة على إحدى بطاقة التأهل لأولمبياد باريس.

وقدم شكره للأندية الأردنية، على تعاونها المستمر مع المنتخب الأولمبي، وتكثيف جهودها لصالح الفريق الوطني، متمنيا أن ينجح في رد الجميل لها، بتحقيق أفضل النتائج.

وتابع: “ما فعله المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا، من شأنه رفع سقف الطموح لدى الشارع الرياضي الأردني.. المنتخب الأولمبي استمد الثقة والعزيمة من المنتخب الأول، والأهداف والمنافسة والإمكانات تختلف في هذه البطولة”.

إلى ذلك استعرض الاجتماع التنسيقي الذي عقد الأحد التعليمات الإدارية والفنية للبطولة، حيث يرتدي المنتخب الوطني “الأحمر” في مباراته الأولى على أن يكمل دور المجموعات بالقميص الأبيض.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أستراليا وقطر (المستضيف) وإندونيسيا.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة غينيا رابع أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

مقالات ذات صلة