الجامعة العربية تؤكد  الارتباط الوثيق بين الأمن القومي العربي وجهود التنمية  

حرير – أكدت الجامعة العربية الارتباط الوثيق بين الأمن القومي العربي وجهود التنمية، من أجل صون البنيان العربي وتحقيق التكامل بين مكوناته.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، في افتتاح مؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي “سيملس الشرق الأوسط 2023” برعاية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام المستشار جمال رشدي، إن مفهوم التنمية شهد تطورا جذريا في العقود الماضية، حيث انتقلت من النمط التقليدي إلى نماذج أكثر استدامة، مشيرا إلى الترابط بين التنمية و التكنولوجيا الرقمية و العمل المناخي.
وتجدر الإشارة إلى أن أبو الغيط تطرق في كلمته إلى الجهود العربية في هذا الشأن، ومنها تبني مبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، والتي تقدمت بها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القمة العربية في الجزائر واعتماد الاستراتيجية العربية للاتصالات المعروفة باسم “الأجندة الرقمية العربية” في قمة جدة المنعقدة الأسبوع الماضي.
و أثنى أبو الغيط على المبادرة الجديدة التي سيطلقها الاتحاد لتأهيل مليون رائد أعمال عربي بهدف تمكين الشباب من مساهمة الفعالة في الاقتصادات الوطنية العربية ودمج الأفكار المبتكرة لتكون مكوناً أصيلاً ضمن بيئة الأعمال العربية التواقة لمثل هذه الإضافات القيمة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة