سيناريوهات حسم لقب الدوري الأردني

حرير – كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن السيناريوهات المحتملة، لفوز الفيصلي أو الجزيرة بلقب بطولة الدوري الأردني، وبخاصة بعدما انحسرت المنافسة فيما بينهما.

ويستعرض  موقع كورة في هذا التقرير، عدة سيناريوهات قد تحسم لقب البطولة في الجولتين المتبقيتين .

حسم الفيصلي

-فوز الفيصلي على البقعة بغض النظر عن نتيجة مباراة الجزيرة وشباب الأردن، حيث سيرتفع رصيده في هذه الحالة إلى “50 نقطة” وهو الرصيد الذي يستحيل على الجزيرة بلوغه.

-خسارة الفيصلي أمام البقعة وفوزه على الجزيرة يتوجه بطلاً بغض النظر عن نتيجة مباراة الجزيرة وشباب الأردن.

-خسارة الفيصلي أمام البقعة وتعادله في المباراة الأخيرة مع الجزيرة يتوجه بطلاً.

-خسارة الفيصلي أمام البقعة وخسارة الجزيرة أمام شباب الأردن، وهنا يبقى رصيد الفيصلي متوقفاً عند النقطة “47” والجزيرة عند النقطة “43” وتصبح الجولة الأخيرة التي تجمع بينهما خارج حسابات اللقب.

-تعادل الفيصلي مع البقعة وتعادل الجزيرة مع شباب الأردن، بحيث يرتفع رصيد الفيصلي إلى “48 نقطة” والجزيرة إلى “44” نقطة، وتصبح المواجهة التي ستجمع بينهما في ختام البطولة خارج حسابات اللقب.

سيناريو فوز الجزيرة باللقب

-خسارة أو تعادل الفيصلي أمام البقعة، وفوز الجزيرة على شباب الأردن ثم على الفيصلي، وهنا يبقى رصيد الفيصلي متوقفاً عند النقطة “47” في حال الخسارة وسيرتفع إلى النقطة “48” في حال التعادل، فيما سيبلغ رصيد الجزيرة “49 نقطة” فيتوج بطلاً.

جولة فاصلة

ومن السيناريوهات المحتملة، احتكام الفريقين لجولة فاصلة لتحديد هوية البطل، وذلك في حال تساويهما بالنقاط.

ويمكن للفريقين أن يتساويا بالرصيد النقطي، في حال خسارة الفيصلي من البقعة وتعادل الجزيرة على شباب الاردن ومن ثم فوز الجزيرة على الفيصلي في المباراة الاخيرة، حيث يتساوى في هذه الحالة رصيد الفريقين عند النقطة “47” ويحتكمان لجولة فاصلة لتحديد هوية البطل.

مقالات ذات صلة