شاكر حداد يحاضر عن الاذاعة الاردنية

حرير- القى الاستاذ شاكر حداد محاضرة عن الاذاعة الاردنية ودورها في خدمة الوطن والمواطن، في قاعة المكتبة الوطنية الاثنين.

وتناول حداد في المحاضرة التي ادارها الدكتور محمد المناصير، تاريخ الاذاعة وتطورها بمناسبة عيد الاذاعة الذي يصادف في 2024/3/1 وهو تاريخ افتتاح الاذاعة الاردنية في ام الحيران والارسال الاذاعي على طريق ناعور.

وقدم التهنئة للجيش العربي بمناسبة ذكرى التعريب في الاول من اذار عام 1956م وتحدث عن الدعم الملكي للاذاعة من الملوك الهاشميين. وعن الاذاعيين الاوائل مثل صلاح ابو زيد وعبد المنعم الرفاعي وسري عويضة وحمود الشاهد وسلوى حداد وغيرهم، وعن الاغنية الاردنية ودورها الوطني ودور الاذاعة في انتاجها ونشرها، ودور الاعلاميين الاردنيين في الاذاعة في تطور اذاعات العديد من الاذاعات العربية وعملهم في الاذاعات الدولية والاجنبية والعربية مثل بي بي سي وصوت اميركا واذاعة الاهواز في ايران واذاعة كوريا والاذاعة السعودية واذاعة الكويت وقطر والبحرين والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وغيرها.

وتناول الحديث عن البرامج الاذاعية الشهيرة مثل مضافة ابو محمود وبرنامج معكم في كل مكان والبث المباشر والجيش العربي ورسائل شوق ومع المزارع وغيرها.

كما تناول اسلوب التقديم الاذاعي وادارة الحوار في البرامج الحوارية وطريقة عمل اللقاءات والمقابلات الاذاعية، والكثير من التجارب والذكريات الاذاعية والمطبات الاذاعية وصعوبة العمل الاذاعي ودقته، ثم اجاب على اسئلة ومداخلات الحضور.

مقالات ذات صلة