وفاة هنري كيسنجر الدبلوماسي المثير للخلاف الذي غير شؤون العالم

توفي وزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنجر، الذي أدى دورا محوريا في السياسة الخارجية الأمريكية خلال الحرب الباردة، عن عمر ناهز الـ100 عام.

وقد توفي الدبلوماسي السابق الألماني المولد في منزله في ولاية كونيتيكت.

ولم يذكر البيان الذي صدر ليلة الأربعاء عن شركة كيسنجر أسوشيتس، وهي شركة استشارات سياسية أسسها، سبب الوفاة.

وشغل كيسنجر منصب كبير الدبلوماسيين الأمريكيين ومستشار الأمن القومي خلال إدارتي نيكسون وفورد.

وقدكتب الدكتور خالد عماره مقاله التالي حول وفاة كيسنجر .

مات اليوم احد أشهر مجرمي الحرب في العالم ..وزير خارجية امريكا السابق ..الصهيو ني .. هنري كيسنجر

و هنري كيسنجر قام بتغييرات كبيرة جدا في السياسة الأمريكية لا يزال أثرها حتى اليوم

هنري كيسنجر يهودي مهاجر ..و يعتبر اول يهودي يتولى وزارة الخارجية الأمريكية..في السبعينيات من القرن العشرين

و كان ولاءه للديانه اليهودية و إسرائيل أكبر من ولاءه لأمريكا

لذلك فهو مشهور عنه أنه قبل هنري كيسنجر..كانت سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تتعاطف مع إسرائيل.. مثل كل الدول الغربية ..لكن كانت مصالح امريكا أولا!! .. طبعا !
لكن بعد هنري كيسنجر… أصبحت سياسة الولايات المتحدة الأمريكية هي تفضيل مصالح إسرائيل على مصالح امريكا !!

لذلك دخلت امريكا حروب عديدة فاشلة في الشرق الأوسط… مثل حرب العراق و أفغانستان و ما يسمى الارها ب و د اعش ..الخ من الحروب الفاشلة ..لتحارب من أجل مصالح إسرائيل..بينما تركت اعداءها الحقيقين مثل الصين و روسيا !!
——-

و قد قام هذا الشخص بإدخال اتباعه في كل زوايا السياسة الأمريكية و دهاليز صناعة القرار في واشنطن !! .. و لا يزالون حتى اليوم !!
—–

و طبعا معروف للجميع أنه هو من انقذ إسرائيل أثناء حرب أكتوبر سنة ١٩٧٣ ..و تحدث فيلم جولدا.. عن جولدامائير ..عن دوره في إنقاذ إسرائيل في حرب أكتوبر و إيقاف مصر و التآمر ضدها

كما أن هذا الشخص هو نفسه مهندس ما يسمى معاهدة سلام ..او استسلام مصر .. و إيقاع مصر تحت سيطرة امريكا و إسرائيل في عهد أنور السادات ..!!
——
كما أن هذا هو الشخص الذي اتخذ قرار قتل حوالي مليون فيتنامي و كمبودي في حرب فيتنام و غزو كمبوديا و لاوس ..حين وجدت امريكا نفسها تخسر و تنهزم ..و تحتاج للخروج بسرعة بسبب الخسارةالرهيبة اقتصاديا و عسكريا ..و تحول حرب فيتنام الى سبب كاد ان يؤدي الى افلاس الولاياتالمتحدةالأمريكية. .. فقرر أن يتم عمل قصف مكثف لشمال فيتنام ( كما تفعل إسرائيل اليوم في غزه ) ..ما يسمى carpet bombarding…يعني تسوية كل شيء بالأرض

و طبعا السياسة فشلت ..و انتصرت المقاومة الفيتنامية..و انسحبت امريكا انسحاب ذليل و اضطرت للتنازل و رد حقوق الشعب الفيتنامي … تماما كما ستنتصر المقاومة الفلسطينية و تنسحب إسرائيل و تضطر للتنازل و تقديم و رد كل حقوق الشعب الفلسطيني

هذا فضلا عن دوره في مساعدة و تأييد الديكتاتوريين في امريكا الجنوبية و الانقلابات العسكرية الدموية مثل انقلاب تشيلي البشع و الديكتاتور بينوتشيه الفاسد !
—–
هنري كيسنجر يعتبر في عقل أغلب شعوب العالم مجرم … حتى داخل الولايات المتحدة الأمريكية يعتبره الكثيرين من كل الأطراف أنه مجرم و مفسد ..تسبب في نشر الكثير من الفساد في امريكا و حول العالم .

مقالات ذات صلة