سائقو التكسي الاصفر يحتجون على تطبيقات النقل غير المرخصة.. ويتهمون الجهات المعنية بالتقصير

حرير- نفذ سائقو تكسي أصفر في محافظات العاصمة واربد والزرقاء والمفرق، الثلاثاء، اعتصاما أمام مبنى وزارة النقل في عمان ومكاتب هيئة تنظيم قطاع النقل في المحافظات، وذلك احتجاجا على عدم تطبيق الأنظمة والقوانين بحقّ تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة والشركات المرخصة التي تخالف التشريعات الناظمة لعمل القطاع.

وقال المعتصمون إن القطاع يعاني من الفوضى والعشوائية في ظلّ عدم قيام الوزارة بوقف التطبيقات غير المرخصة والتي اصبحت تتكاثر بشكل غير مسبوق في السوق، بل وتُعلن عن نفسها دون أي حرج رغم أنها تعمل بشكل مخالف للقانون.
وأضاف المشاركون أن هناك آلاف المركبات الخاصة التي تعمل بشكل غير قانوني في ظلّ تقصير الجهات المعنية بالقيام بدورها الرقابي، ما أثر بشكل سلبي ومباشر على عمل التكسي الأصفر.
وأشار المعتصمون إلى أن بعض الشركات المرخصة تقوم بتشغيل آلاف المركبات بشكل غير قانوني، كما أنها تقدّم عروضا للمواطنين بشكل جعل أجورها أقلّ من تعرفة التكسي الأصفر، وهذا مخالف لتعليمات هيئة النقل.
وطالب المعتصمون بتطبيق القانون ووقف عمل التطبيقات غير المرخصة وضبط التطبيقات المرخصة ومراقبتها وإلزمها بتعليمات الهيئة والأنظمة ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة