7 فوائد لماء الشعير.. منها تحسين الهضم

حرير- ماء الشعير هو مشروب مصنوع من حبوب الشعير المنقوعة والمخمرة.

له تاريخ طويل من الاستخدام، حيث يعود استخدامه إلى الحضارات القديمة في مصر وبلاد الرافدين.

يُعدّ ماء الشعير مصدرًا غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك:

فيتامينات ب. البوتاسيوم. المغنيسيوم. الفوسفور. الألياف. فوائد ماء الشعير

1. تحسين الهضم: يُعدّ ماء الشعير مصدرًا غنيًا بالألياف، التي تُساعد على تحسين الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا في علاج الإمساك والإسهال.

2. تعزيز صحة القلب: يُمكن أن يساعد ماء الشعير في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على زيادة مستويات الكوليسترول النافع (HDL) في الدم. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على خفض ضغط الدم.

3. تقوية جهاز المناعة: يُعدّ ماء الشعير مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تُساعد على تقوية جهاز المناعة. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على محاربة العدوى.

4. تحسين صحة البشرة: يُمكن أن يساعد ماء الشعير على تحسين صحة البشرة عن طريق محاربة الجذور الحرة. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

5. تحسين صحة الشعر: يُمكن أن يساعد ماء الشعير على تحسين صحة الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على زيادة لمعان الشعر.

6. ترطيب الجسم: يُعدّ ماء الشعير مصدرًا غنيًا بالماء، مما يُساعد على ترطيب الجسم. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على تعويض نقص السوائل في الجسم.

7. تحسين الأداء الرياضي: يُمكن أن يساعد ماء الشعير على تحسين الأداء الرياضي عن طريق زيادة الطاقة وتحسين التحمل. يُمكن أن يساعد ماء الشعير أيضًا على منع الجفاف. طريقة تحضير ماء الشعير اغسل حبوب الشعير جيدًا. انقع حبوب الشعير في الماء لمدة 8 ساعات. اغلي الماء مع حبوب الشعير على نار هادئة لمدة ساعة. اترك الماء يبرد ثم صفّه. اشرب ماء الشعير باردًا.

ملاحظة: يُنصح بشرب ماء الشعير باعتدال، حيث أن الإفراط في تناوله قد يُسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الانتفاخ والغازات. يُنصح باستشارة الطبيب قبل شرب ماء الشعير إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

مقالات ذات صلة