3 أسباب تجعل لياو حلما مستحيلا أمام برشلونة

حرير- بات البرتغالي رافائيل لياو جناح ميلان، ضمن اهتمامات برشلونة، لتدعيم الخط الهجومي للفريق الكتالوني في المرحلة المقبلة، بحسب بعض التقارير الصحفية الإسبانية.

ويعتبر لياو من أبرز نجوم الروسونيري في السنوات الماضية، وساهم بقوة في حصد لقب الدوري الإيطالي بالموسم قبل الماضي.

لكن هناك 3 أسباب تجعل حلم البارسا في ضم لياو مستحيلًا خلال الفترة المقبلة، في السطور التالية:

الشرط الجزائي

في الأسابيع الأخيرة، نجح ميلان في تمديد عقد لياو، حيث وقع اللاعب البرتغالي على عقد يربطه بالنادي حتى صيف عام 2028.

ومع تبقي 4 سنوات في عقده مع الروسونيري، يبدو من الصعب إقناع ميلان بالتخلي عنه، بجانب وجود شرط جزائي في عقده يبلغ 150 مليون يورو.

ويبدو الأمر مستحيلا على برشلونة أن يدفع 150 مليون يورو من أجل ضم لياو، خاصة أن النادي الكتالوني يمر بأزمات كبيرة على المستوى المالي.

عمود رئيسي

يعد لياو أحد أهم الأعمدة الرئيسي في كتيبة ميلان، وسيكون من الصعب على الروسونيري تعويضه بلاعب آخر يجيد التسجيل والصناعة مثلما يفعل البرتغالي.

ويمتلك لياو مقومات فنية جعلته النجم الأبرز في ميلان خلال السنوات الأخيرة، كما ساهم بشكل كبير في تتويج ميلان بلقب الاسكوديتو موسم (2021-2022) بعد غياب طويل.

وخلال نسخة التتويج بلقب الدوري، ساهم لياو في تسجيل 21 هدفا في 34 مباراة، بعدما سجل 11 وقدم 10 تمريرات حاسمة.

منافسة باريسية

يبرز اسم باريس سان جيرمان أيضًا ضمن المهتمين بخدمات لياو، لتعويض الرحيل المحتمل لنجم الفريق كيليان مبابي صوب ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

العديد من التقارير الصحفية تؤكد أن مبابي سيغادر باريس بنهاية الموسم الجاري عقب نهاية عقده في يونيو/حزيران 2024.

في هذه الحالة، سيدخل باريس بقوة لضم لياو، ما يصعب مهمة برشلونة في الحصول على اللاعب، خاصة أن النادي الفرنسي على استعداد لصرف مبالغ طائلة من أجل ضم اللاعب.

مقالات ذات صلة