مراجعة أعداد العمالة الوافدة بـ”الأمانة” سنويا

حرير _  وافق وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين على تجديد تصاريح العمل لعمال الوطن العاملين في أمانة عمان الكبرى، باستنثاء العمال الذين وصلوا سن التقاعد (الشيخوخة والمبكر).
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود اعتبارا من العام المقبل “ستتم مراجعة أعداد العمالة الوافدة في الأمانة سنويا، على أن يستثنى من التجديد كل من وصل إلى تقاعد الشيخوخة أو المبكر، وصولا الى “الصفر” لإحلال عمالة أردنية بدلا منهم”.
ويبلغ عدد العمال الذي يشملهم القرار نحو 500 منهم حوالي 70 يتواجدون حاليا في بلادهم منذ بدء جائحة كورونا، فيما استثنى حوالي 141 آخرين أكملوا سنوات خدمتهم.
ومنذ العام 2008 توقفت “الأمانة” عن تعيين أي عامل وطن وافد بذهذ المهنة، في وقت يوجد في أدراجها أكثر من عشرة آلاف طلب لأردنيين لشغل وظيفة عامل وطن.
وكانت الأمانة أعلنت توقفها عن استقبال طلبات التعيين لـ “عمال الوطن” يدويا، وحولتها إلكترونيا اعتبارا من مطلع العام الماضي.
من جانب آخر، قرر أعضاء بمجلس أمانة عمان الكبرى التوجه إلى اللجنتين القانونيتين بمجلسي النواب والأعيان لشرح وجهة نظرهم فيما يختص بمشروع قانون الأمانة الذي جرى تحويله مؤخرا الى “قانونية النواب” لمناقشته قبل عرضه على المجلس.

مقالات ذات صلة