الصفدي: ألمانيا ثاني أكبر داعم للأردن

 

حرير – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن “ألمانيا ثاني أكبر داعم للأردن اقتصاديا لمواجهة التحديات الاقتصادية وتبعات أزمة اللجوء السوري”، حيث يستضيف الأردن نحو 1.3 مليون لاجئ سوري.

وقال، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إنه بحث مع ماس “الأوضاع في العراق وحماية شعبه ودعم أمن واستقرار العراق لأنه ركيزة مهمة في المنطقة”، مؤكدا على ضرورة دعم أمن واستقرار العراق الذي هو ركيزة لأمن المنطقة.

 

وأشار الصفدي إلى أن “ألمانيا ثاني أكبر داعم للأردن اقتصاديا لمواجهة التحديات الاقتصادية وتبعات أزمة اللجوء السوري”، حيث يستضيف الأردن نحو 1.3 مليون لاجئ سوري.

 

وأضاف أن ألمانيا قدمت مساعدات للأردن، ونتابع معها التنسيق لإيجاد آفاق أوسع للتعاون”، موضحا أن الزيارة الألمانية تأتي في ظل أزمات تشهدها المنطقة ويجب حلها بالحوار ولا تحتمل أي حلول أخرى أو تصعيد،

 

ماس، قال إن “التواصل مع الأردن مستمر كونه وسيط مهم للاستقرار في المنطقة، داعيا إلى عدم التصعيد في المنطقة ودعم أمنها واستقرارها”.

 

وأضاف أنه “يجب على إيران عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وبالأخص العراق”، لافتا في الوقت ذاته، إلى أنه “يخشى من سحب القوات الدولية من العراق”.

مقالات ذات صلة