طهبوب: إذا كانت “السياحة” تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟!

 استهجنت عضو كتلة الاصلاح النائب ديمة طهبوب تحذير وزيرة السياحة لينا عناب المواطنين بعدم التعامل مع مكاتب السياحة غير المرخصة، وقالت، إذا كانت الوزيرة تحذر فمن الذي يغلقها ويلاحق أصحابها؟!.

وأضافت طهبوب أنه يفترض بالوزارة أن تمتلك نظاماً رقابياً محكماً، وأن ترصد المخالفات وتتحرك لاغلاق المكاتب التي تحتال على المواطن، بدلاً من الاعتماد على شكاوى المواطنين الواردة اليها، بعد أن “تقع الفأس  بالرأس”.
وفي سياق منفصل، تساءلت طهبوب عن الخطط السياحية التي تشمل تسويق المملكة ومحافظاتها واثارها، وخاصة السياحة العلاجية والدينية، بشقيها الاسلامية والمسيحية، والتي تعتبر من اهم عوامل الجذب للسائحين من شتى الديانات والاصول والمنابت.
وبينت، أن هناك تخبط واضح في نهج وزارة السياحة، وضعف في التنسيق بينها  وبين الجهات ذات العلاقة، كالسفارات باعتبارها حلقات ارتباط بين مختلف الدول.
وتطرقت طهبوب الى ذكر دور هيئة تنشيط السياحة، والفرق بين مهامها  ومهام الوزارة، وتأثيرها على زيادة اعداد السياح، مشددة على انه لا مبرر لوجودها في ظل وزارة السياحه، وطالبت الحكومة، بدمج الهيئة مع الوزارة، لتصبح دائرة تحت مظلتها، وخاصة في ظل وعود رئيس الحكومة بدمج الهيئات المستقلة مع الوزارات التابعة لها.

مقالات ذات صلة