لجنة المرأة تنظم يوما طبيا مجانيا في منطقة اليرموك

نظمت لجنة المرأة بالاتحاد العام لنقابات العمال بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المتطوعين وجمعية نسمة الربيع ؛ يوما طبيا مجانيا في قرية اليرموك ( قراقوش سابقا ) والقرى المجاورة لها بمحافظة اربد يوم الجمعة 10/8/2018 .
وقد استفاد من اليوم الطبي المجاني الذي يأتي تحت شعار ” من حقي ان اتعالج ” ما يقارب من ٤٢٥ شخصا وتم توفير علاج لبعض أهالي المنطقة .
وقالت رئيسة اللجنة رنا ابو لوحة : ” ان هذا اليوم الطبي المجاني الذي استهدف اهالي قرية اليرموك وما حولها يقع ضمن نشاطات الرعاية المجتمعية للجنة ، وقد اقيمت فعالياته في مدرسة اليرموك التابعة للمنطقة، وشمل اجراء فحوصات طبية مجانية من فريق مكون من ثمانية اطباء بمختلف التخصصات ” .
واضافت ابو لوحة : ” تم اقامة ستة عيادات للفحص الطبي في تخصصات العيون، النسائية، اذن وحنجرة، الأطفال، باطنية، الارشاد نفسي والطب العام والصيدلية ” .
وتخلل اليوم الطبي أنشطة ترفيهية للأطفال تم توزيع بعض المستلزمات ، بالاضافة إلى الهدايا والرسم على الوجوه بالاضافة الى مجموعة من الارشادات والمعلومات الطبية التثقيفة عن بعض الأمراض وكيفية الوقاية منها وعلاجها.
وثمنت لجنة المرأة دور نقابة العاملين بالخدمات العامة والمهن الحرة لرعايتها هذا النشاط المجتمعي وجهودها الكبيرة بإنجاحه .
الى ذلك عبر اهالي قرية اليرموك في نهاية اليوم الطبي المجاني عن شكرهم وتقديرهم للإتحاد العام لنقابات العمال ولجنة المرأة المنبثقة عنه وعضواتها والأطباء المتطوعين على هذا النشاط المتميز بما حقق من فائدة طبية و صحية لهم ولابنائهم .
يذكر ان القرية ليس لديها مركز صحي وان اهالي القرية لديهم صعوبة في الحصول على الرعاية الطبية اذ انهم يحتاجون الى التوجه الى القرى المجاورة للعلاج وحسب الايام التي يتواجد بها الطبيب العام في القرى المجاورة.

مقالات ذات صلة