جلسة حوارية توعوية بعنوان (أصحاب الهمم السيبرانية) برعاية سعادة الدكتور طلال أبو غزالة

حرير – اطلق ملتقى طلال أبو غزالة والمركز الوطني للامن السيبراني وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة وبمشاركة الملتقى الثقافي للمكفوفين جلسة حوارية توعوية (أصحاب الهمم السيبرانية)
تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبو غزالة
وبحضور نادي الامير علي للصم وتهدف الجلسة التوعية بأهم الممارسات والتحذيرات الأمنية في عالم الامن السيبراني وأكثر الأخطاء الشائعة التي تعرض الأشخاص والاجهزة للاختراقات تركّزت محاور الفعالية على أشكال الامن السبراني وكيفية التصدي للقرصنة الالكترونية بجميع أشكالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية وغيرها من أدوات التكنولوجيا التي ترتبط بالشبكة الدولية. حيث أشار سعادة الأستاذ طلال أبو غزالة أن أمن المعلومات هو أهم من حراسة وأمن المباني والممتلكات, حيث أشار سعادته أنه على الرغم من أنه ينتج أحدث أنواع الهواتف الذكية, إلا أنه لا يزال يستخدم الهواتف الغبية على حد تعبيره. كما أضاف عطوفة الأستاذ باسم محارمة رئيس المركز الوطني للامن السبراني بضرورة الشراكة بين منظمات المجتمع المدني مع الدولة لتوسيع رقعة التوعية بالنسبة للامن السبراني في المجتمع الأردني, وأن يعود الأردن إلى الريادة في رفد العالم بالخبرات التقنية المتمكنة كما كان ولا يزال. وفي كلمتها أكَّدت الأستاذة سهير عبد القادر رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين على وقوف جميع أفراد المجتمع الأردني لا سيما الأشخاص من ذوي الإعاقة إلى جانب إخوتهم في غزّة العزة وقلوبهم تنزف ألما على ما يعانوه من ويلات الحرب وانتهاكا لحقوق الاطفال والنساء والأشخاص ذوي الاعاقة
كما وأشارت إلى ضرورة مواكبة الأشخاص من ذوي الإعاقة للعالم في جميع أشكال التطور التكنولوجي ونوّهت إلى أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة هو يوم لقياس أشواط الانجاز وتحديد المعيقات وايجاد الحلول ..
وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية و تكريم للاستاذة سهير عبد القادر رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين على جهودها في العمل للتنمية الشاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية على مدار أكثر من ثلاثين عاما.
وقد شارك الملتقى الثقافي للمكفوفين في للفعالية بمحاضرة عن الامن السيبراني من الناحية التقنية ونشر الوعي عبر الاعلام الرقمي وبعض التطبيقات التي تتعلق بقارئات الشاشة لذوي الإعاقة البصرية والمكبرات لضعاف البصر عبر أعضاء الملتقى الثقافي للمكفوفين أحمد المصري, تقي القرارعة, مجد أبو دلو وأنس الريان. وفي نهاية الفعالية قام ملتقى طلال أبو غزالة بتقديم هدايا تذكارية للحضور ومطبوعات حول الامن السيبراني بطريقة برايل

مقالات ذات صلة