اعتصام متقاعدي الامن العام أمام مجلس النواب في موعده الاثنين

حرير – أكد عضو لجنة متابعة صندوق الاسكان للضباط المتقاعدين، الرائد المتقاعد موسى بني علي، عزم الضباط المتقاعدين بدء فعاليات الاعتصام الذي كانت اللجنة دعت إليه في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم غد الاثنين أمام مجلس النواب، مشيرا إلى أن اللجنة أبلغت محافظ العاصمة بنيتهم تنفيذ اعتصام مفتوح.

وقال بني علي إن صندوق اسكان ضباط مديرية الامن العام المتقاعدين قد تعثر منذ سنتين، حيث أصبح ضابط الأمن العام المتقاعد مضطرا للانتظار أكثر من 15 سنة بعد احالته على التقاعد من أجل الحصول على القرض البالغ قيمته 30 ألف دينار.
وأضاف إنه وعلى ضوء ذلك، توجه ضباط متقاعدون إلى مدير الأمن العام الحالي اللواء فاضل الحمود من أجل ايصال صوتهم وشكواهم إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، غير أن الحمود عاد وأصدر قرارا غير مسبوق وهو مصادرة حقّهم في صندوق الادخار، حيث  قام باقتطاعها سلفاً من قرض إسكان الضباط إعتباراً من 2018/4/1 .
ولفت بني علي إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعدد من النواب تفاعل مع مشكلة الضباط المتقاعدين ووعدوهم بحل المشكلة إلا أن رئاسة الوزراء و مجلس النواب أداروا ظهورهم لهذه الفئة التي قدمت قوافل الشهداء ومئات الجرحى والمصابين ووصلوا الليل بالنهار لحماية الأرواح والأعراض والممتلكات في الوطن، وتركوهم في مهب الريح.
وتتضمن خطة الاعتصام المبيت أمام مجلس النواب أو مسجد الملك المؤسس، فيما دعت اللجنة المشاركين لاحضار غطاء يقيهم من برد الليل.

مقالات ذات صلة