دراسة: ثلثا المحتوى الأردني على منصات التواصل الاجتماعي يتعلق بغزة

حرير – كشف عبدالرحمن حسامي مدير شركة مكانة 360، بحسب دراسة 70 في المئة من المحتوى الأردني على منصات التواصل الاجتماعي، متعلق بشكل مباشر في القضية الفلسطينية.

وأشار الحسامي خلال ندوة نظمها مركز حماية الصحفيين حول الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في الحروب والأزمات بعنوان “العدوان الإسرائيلي على غزة نموذجا”، الثلاثاء، إلى أن الأردن هي الدولة العربية الأكثر تفاعلا مع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على كافة منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الأردن استطاعت أن تصل لمعظم بلدان العالم من خلال ما ينشره المستويين الرسمي والشعبي عبر الفضاءات الإلكترونية.

وتناول المنتدى في جلساته “الموقف والمقاربات السياسية والميدانية خلال العدوان”، إذ قال مشاركون إن الإعلام استطاع أن يكون مرآة نبض الشارع الحقيقية في عكس توجهات الرأي العام والقوى السياسية المختلفة، مشيرين أن ما ساعد في ذلك هو إلتقاء وتلاحم الموقفين الشعبي والرسمي.

أما عن الإعلام الأردني بين مختصون أنه نجح في تغطية ما يحدث على الساحة الفلسطينية بشكل مهني مدعوم بالموضوعية وبقوة الحقيقة، كاشفا الظلم الذي وقع على أبناء الشعب الفلسطيني، محاولا قدر المستطاع مواكبة الأحداث في غزة والضفة الغربية والقدس، ونقل موقف الشارع بدون تردد أو تحفظ.

مقالات ذات صلة