هنية: تحالفات إقليمية تُبنى لجعل إسرائيل جزءاً من المنطقة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس“، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن المكتب السياسي لحركته ناقش، خلال الأيام الخمسة الماضية، في اجتماعات متواصلة، كل التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء “الوحدة والعودة” الذي نظمته “حماس” مع قادة الفصائل والوجهاء، اليوم الثلاثاء، بحضور قادة الحركة في الخارج، وفق بيان من الحركة للصحافيين.

وقال هنية إن وفد حماس القيادي الذي وصل إلى غزة الخميس الماضي، سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة حاملًا رؤية الحركة لكل الملفات التي تمّ طرحها للنقاش.

ولفت إلى أن “الوفد سيحمل رؤية الحركة وتصوّراتها حول المصالحة وكسر الحصار، والحديث عن التهدئة، ومواجهة اعتداءات الاحتلال، وإعادة بناء المشهد الفلسطيني على أسس قوية”.

وذكر هنية أن نقاشات المكتب السياسي لحماس تطرّقت أيضًا للقرار الأميركي المتعلّق بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الأميركية إليها، ومسيرات العودة الكبرى، وحصار قطاع غزة.

واستهجن هنية التحالفات الإقليمية التي يجري بناؤها في المنطقة، والتي تهدف إلى جعل إسرائيل جزءًا من المنطقة، واعتبار المقاومة الفلسطينية “إرهابًا”.

وشدد على أن حركته اتخذت جملة من القرارات خلال نقاشاتها، وراعت في قراراتها أن هناك قضايا لا تخص حركة حماس وحدها، إنما هي قضايا وطنية.

وأوضح أن “طبيعة المرحلة وشدة المؤامرة لا يمكن أن يواجههما طرف وحده مهما كانت قوته، مردفًا أنه “بصف فلسطيني موحد نستطيع أن نسقط أي مؤامرة”.

مقالات ذات صلة