ثلاثة شهداء و20 مصاباً.. و إلقاء القبض على 3 إرهابيين في مداهمة في السلط

استشهاد ثلاثة رجال وأصيب 18آخرون على خلفية مداهمات نفذتها قوات أمنية بعد عصر السبت لموقع في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط يُعتقد أن عناصر إرهابية احتمت بداخله وفق مصادر متطابقة.

وقال مدير مستشفى السلط د. وائل العزب إن عسكرياً استشهد بينما أصيب 8 آخرون، فيما طالت الإصابات 9 آخرين من المدنيين، وصفها بـ”اصابات خفيفة” ليست بالرصاص، بل ناتجة عن الاتربة وانهيار المبنى.

وبين في تصريح صحافي : نقلت معظم الحالات للمدينة الطبية ومن ضمنهم الشهيد، وأضاف “ليس هنالك حاجة حالياً لوحدات دم وهناك طوابير من أهالي السلط امام المستشفى يقومون بالتبرع بدمهم”.


وقالت المصادر إن عدداً من الاصابات وقعت جراء عمليات الدهم، حيث نُقل المصابون إلى المستشفى للعلاج، فيما هرعت سيارات إسعاف من عمان لمدينة السلط لنقل مصابين بينهم مدنيون.
وتعرض مبنى لانهيار جزئي أثناء عملية الدهم وهو مكون من 4 طوابق وأظهرت صور متداولة إنهيار المبنى بشكل مفاجىء ما يشير إلى إحتمالية وجود عمل تخريبي، بينما تعرض مبنى مجاور لتصدعات وهو آيل للإنهيار.
ودعا مصدر مسؤول المواطنين إلى التريث في تناقل الأنباء والتي قد تؤدي إلى إرباك سير العمل.

و قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إنّ الأجهزة الأمنيّة المختصّة نفّذت مداهمة في موقع خليّة إرهابيّة بعد الاشتباه بتورّطها في حادثة الفحيص الإرهابيّة، حيث تحرّكت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنيّة إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورّطهم في هذه العمليّة.
وبيّنت غنيمات رفض المشتبه بهم تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوّة الأمنيّة المشتركة، وقاموا بتفجير المبنى الذي يتحصّنون به، والذي كانوا قد قاموا بتفخيخه في وقت سابق، ممّا أدّى إلى انهيار أجزاء منه خلال عمليّة المداهمة، ونجم عن الاشتباك استشهاد أحد أفراد القوّة الأمنيّة، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.

وأوضحت أنّ القوّة الأمنيّة تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخليّة وما تزال العمليّة متسمرّة.

يشار إلى أنّ المداهمة تمّت بناء على بيانات ومعلومات بعد عمليّات استخباريّة حثيثة ودقيقة من الأجهزة الأمنيّة.
حمى الله الأردن وشعبه وقيادته الهاشميةّ

مقالات ذات صلة