العثور على ثعبان عملاق يزن 100 كيلو غرام

حرير- قالت صحيفة نيويورك بوست أن صيادين في ولاية فلوريدا الامريكية تمكنوا من العثور ، على على ثعبان عملاق يزن 100 كيلوغرام.

وأضافت الصحيفة أن الصيادين ظنوا في بداية الأمر، أنهم وجدوا تمساحا، ليتبين لاحقا أنه ثاني أضخم ثعبان يعثر عليه في الولاية .

وقاد الناشط في مجال الحفاظ على البيئة، مايك إلفينباين، البعثة إلى متنزه “بيج سايبرس الوطني”، حيث وجدوا الثعبان.

ووفقًا لتقريره، كان رأس الثعبان يشبه حجم كرة القدم، ما جعل المهمة أكثر إثارة.

وفي التفاصيل؛ قام مايك وابنه كول وثلاثة صيادين آخرين بمهمة البحث عن ثعابين بورمية في جنوب الولايات المتحدة، قبل اكتشاف الكائن الضخم.

ووصفت عملية الإمساك بالثعبان بأنها لم تكن سهلة، حيث استلزمت جهود خمسة أشخاص للتحكم فيه. مايك وابنه حملوا الثعبان من رأسه وذيله على التوالي، بينما اجتمع ثلاثة رجال آخرين لرفعه من المنتصف.

ورغم جميع الجهود، لاحظ مايك بدهشة أن الثعبان استطاع رفع جسده عن الأرض والتحرك، مما جعل اللحظة أكثر إثارة وجنونًا.

من جهتها، أكدت منظمة الحفاظ على البيئة في جنوب غرب فلوريدا أن الثعبان البورمي يبلغ طوله نحو 5 أمتار ووزنه حوالي 100 كيلوغرام.

وأكد مايك أن هدفه من التعامل مع الثعبان ليس لغرور الصيادين، ولكن للمساعدة في مكافحة “طاعون الثعابين” الذي يتسبب في أضرار جسيمة للبيئة، مشيرًا إلى أهمية الحد من تأثيره على الحياة البرية.

وأشار التقرير أيضا إلى أن أكبر ثعبان بورمي تم اصطياده في الولاية الصيف الماضي وبلغ طوله 5.7 متر، في عملية أخرى تمت في محمية “بيغ سايبرس” الوطنية .

مقالات ذات صلة