النيجيري أونواتشو يقود طرابزون سبور لفوز ثمين

حرير- قاد النيجيري باول أونواتشو فريقه طرابزون سبور لتحقيق فوز ثمين على مضيفه قونية سبور بهدفين لهدف، الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وقدم المهاجم النيجيري أداء مميزا وكان مصدر إزعاج لدفاع قونية سبور على مدى شوطي اللقاء، ونجح في تسجيل هدفي فريقه مانحا إياه نقاط المباراة الثلاث ليرفع طرابزون رصيده إلى 22 نقطة متقدما للمركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد قونية سبور عند 10 نقاط في المركز السادس عشر، ليزداد موقفه تأزما مع توالي نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، حيث تلقى الفريق خسارته السادسة في آخر 8 مواجهات له بالمسابقة.

ونجح صاحب الأرض في فرض أفضليته طوال اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة حتى استطاع أونواتشو هز الشباك في الدقيقة 59 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وعادل الدنماركي لوكا بريب النتيجة لقونية سبور في الدقيقة 77 برأسية من تمريرة عرضية لزميله البرتغالي نيلسون أوليفيرا، قبل أن يعود أونواتشو ليسجل هدفا في الدقيقة 86، بطريقة فنية ولا أروع على طريقة زلاتان إبراهيموفيتش، مانحا طرابزون نتيجة الفوز.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، أمطر أنطاليا سبور شباك مضيفه أنقرة غوجو برباعية نظيفة، سجلها السويدي سام لارسون، والإسرائيلي ساجيف يزكيل، والبولندي آدم بوكسا، والكونغولي بريت أسومبالونجا في الدقائق 8، و29، و70، و85.

ورفع أنطاليا سبور رصيده إلى 18 نقطة متقدما للمركز السابع، بينما تجمد رصيد أنقرة غوجو عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

مقالات ذات صلة