تقنية جديدة للانترنت باستخدام “Pacific Wave”

خاص _ حرير

تمكن عدد الباحثين في جامعة كاليفورنيا بالتعاون مع جامعة بيركلي من ايجاد تقنية جديدة للانترنت لرفد المشاريع المتعددة والمؤسسات التي تعتمد اعتمادا كبيرا علي الاتصال العالي النطاق والموارد الحاسوبية الفائقة السرعة ولتلبيه الاحتياجات المتزايده للانترنت في ولاية كاليفورنيا
الفريق المكون من عدد من المهندسين في مجال الكمبيوتر ، والشبكات ، ومدراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعملون معا لإنشاء البنية التحتية التي ستحتضن شبكات الأداء العالي عبر تقنية “Pacific Wave” وهو مشروع مشترك بين المنطقة الشمالية الغربية وشمال غرب المحيط الهادئ “gigapop” ، للتمكين من المشاركة الافتراضية في مواقع البيانات مع موارد الحاسوب علي نطاق الإقليم سيتيح للباحثين إمكانية نقل مجموعات البيانات الكبيرة إلى أماكن عملهم.


ياتي هذا الابتكار امتداد للنموذج الذي وضعته وزاره الطاقة في الولايات الامريكيه شبكه علوم الطاقة (esnet). ، ويحتوي على منظومه من المعدات والسياسات الامنيه المتميزة التي تدعم الشبكات العامة الغرض ومصممه خصيصا لتحسين جودة البيانات عاليه الأداء.
تقنية الاتصال الجديدة تستخدم كابلات الألياف الضوئية ونظام لاسلكي متعدد النقاط مربوط مع ا براج الراديو التي تعمل على الطاقة الشمسية والذي يقوم بعد ذلك ببث الإنترنت بسرعه 10 جيجابت ، إلى مدى 135 كيلو متر.

علاء ثلجي
سان فرانسيسكو- كاليفورنيا
Alaa.ithalji@gmail.com

مقالات ذات صلة