اختتام المخيم التنشيطي لبرنامج انهض في البلقاء

حرير – اختتم البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” أمس السبت المخيم التنشيطي في البلقاء، وشارك فيه 23 مستفيد ومستفيدة من خريجي انهض من محافظات المملكة كافة، ممن أسسوا مشاريعهم الخاصة بعد تقديم برنامج انهض كافة الخدمات لهم لإنجاح هذه المشاريع.
وعقد المخيم التنشيطي على مدار 3 أيام متتالية من خلال خبراء معتمدين في ريادة الأعمال، وكما هدف هذا المخيم إلى تبادل ونقل تجارب المشاركين بين بعضهم البعض، وخلق شبكة من رواد الأعمال لبرنامج انهض لتعزيز الروابط فيما بينهم ونقل خبراتهم وتجربتهم في البرنامج لأبناء مجتمعاتهم.
كما وأثنى المستفيدين على التجربة التي خاضوها خلال 3 أيام متواصلة حيث قالت نبال النجيدين وهي أحد مستفيدات برنامج انهض: الشكر الموصول لمركز تطوير الأعمال – BDC على استمراريتهم في العطاء والدعم الفني لنا كرياديي أعمال وأصحاب مشاريع ناشئة لوضعنا على المسار الصحيح.
وأضافت: وهذا المخيم كان مختلف من ناحية إشعال الحماس ووضع الحلم على المحك واختبار حقيقته، بالإضافة إلى كيفية وضع الخطة الصحيحة لتحقيق الحلم، وتضمنت ايضا صفات القائد المتميز والناجح وأساليب وأدوات القيادة وأهم الصفات والقيم والمهارات التي تمكنه من النجاح بالإضافة إلى أسس التفكير الابداعي.
وقال محمود رزق أحد مستفيدين برنامج انهض والمشاركين في هذا المخيم: استفدنا من المخيم بتعبئة الثغرات المتواجدة في مشاريعنا وتطوير طرق التواصل والتشبيك بين اصحاب المشاريع الأخرى وتنمية العلاقات في بيننا لما له اثر ايجابي منعكس على مشاريعنا القائمة، كما أننا سعداء بأن نكون جزء من شبكة رياديي الأعمال لبرنامج انهض ومركز تطوير الأعمال – BDC ونقل تجربتنا لأبناء مجتمعاتنا.
يشار إلى أن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” يأتي انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي في تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، وبالتالي رفع وعي الشباب في ريادة الأعمال، وتمكينهم من إقامة مشاريع تحقق لهم مصدر دخل، من خلال تزويد الشباب والشابات بالمهارات والتقنيات اللازمة لتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع انتاجية توفر فرص تشغيل للشباب وتزود المجتمع المحلي بالخدمات والمنتجات في المناطق التي تفتقر للنشاطات الاقتصادية.

ويدار البرنامج من قبل ومركز تطوير الأعمال – BDC بالشراكة مع البنك المركزي الأردني وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبالتعاون مع برنامج إرادة التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي وجمعية البنوك في الأردن والشركة الأردنية لضمان القروض.

مقالات ذات صلة