عشيرة الربابعة تكرم 20 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم

حرير- أقامت عشيرة الربابعة، في بلدة جديتا، بمحافظة إربد حفلًا مهيبًا لتكريم ثلة جديدة من حفظة كتاب الله تعالى احتفاء بإتمامهم حفظ القرآن الكريم كاملًا، وبلغ عدد كوكبة الحفاظ الجدد (٢٠ ) عشرين حافظًا وحافظة.

وشهد الحفل تفاعلاً كبيرًا من الحضور، تحدث خلاله راعي الحفل سماحة الشيخ غالب الربابعة، الإمام السابق للحضرة الهاشمية، عن فضل القرآن الكريم وأهميته في حياة المسلمين.

وقدّم الأستاذ الدكتور محمد أحمد الربابعة، أستاذ الدعوة والإعلام الإسلامي في جامعة اليرموك في عرافته للحفل كلمات أشاد فيها بمكانة الأردن في تشجيع أهل القرآن وحفظته، كما أشاد فيها بدور عشيرة الربابعة في دأبها على دعم أبنائها وبناتها وإذكاء روح التنافس في حفظ القرآن الكريم وتعاهده، و أثنى فيها على دور الأهل في تحفيظ أبنائها للقرآن الكريم، وشكر جهود المدرسين والمدرسات الذين أسهموا في تخريج هؤلاء الحفظة.

وياتي هذا التكريم الذي يعكس الاجتهاد الذي قامت به العشيرة في تعزيز حفظ كتاب الله، ويشجع على المزيد من الجهود في هذا السياق القيمي والديني، وحرصًا من عشيرة الربابعة على تنشئة أبنائها على خطى أجدادهم ممن تعاهدوا القرآن الكريم حفظًا وتدريسًا، ونيل شرف حفظ كتاب الله تعالى والمحافظة عليه والتمسك به، امتثالًا لقول نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم { خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه }.

ورغبة في إذكاء وتشجيع هذه المشاريع الخيّرة في توجيه النشء للتمسك بكتاب الله تعالى .. فحافظ القرآن الكريم يكون لبنة صالحة ومشعلًا يضيء في أسرته ومجتمعه ووطنه وأمته.

وتنظم هذه الكوكبة المباركة لكوكبة الحفظة الذين تم تكريمهم قبل سنوات في محفل مبارك كُرّم خلاله (٤٨ ) ثمانية وأربعين حافظًا وحافظة، ليصبح عدد الحفظة (٦٨) ثمانية وستين حافظًا وحافظة على مستوى عشيرة الربابعة في جديتا.

مقالات ذات صلة