وزير الشباب يطلق منافسات بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم 2023 في المملكة . بمشاركة 736 فريقا و9 آلاف لاعب ومدرب

حرير – أطلق وزير الشباب محمد النابلسي مساء اليوم بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم 2023، التي تنظمها وزارة الشباب في كافة محافظات المملكة بمشاركة 736 فريقاً و9 آلاف لاعب ومدرب وإداري .

وقال النابلسي خلال اطلاقه أولى منافسات البطولة في محافظة العقبة بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج وممثلي الدوائر الأمنية وعدد من رؤساء الأندية وأبناء المجتمع المحلي، أن هذه البطولة والتي تقام ضمن فعاليات صيف الأردن، تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب خلال العطلة الصيفية وتطوير الثقافة الرياضية لديهم وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب، وتنمية قدراتهم واكتشاف المواهب الشبابية الرياضية.

وأضاف النابلسي أن إقامة الأنشطة والفعاليات الرياضية تأتي ضمن محور النشاط والصحة البدنية في الاستراتيجية الوطنية للشباب، والذي يهدف إلى تمكين الشباب من أنماط الحياة الصحية ورفع اللياقة البدنية لديهم .

لافتا إلى أن إقامة بطولات الخماسيات تأتي بعد المشاركة الواسعة للفرق الشبابية الشعبية خلال ٤ بطولات دورية أقامتها الوزارة والتي شهدت مشاركت ما يفوق 40 ألف لاعب ومدرب وإداري و 3 آلاف فريق شعبي .

وتتضمن منافسات البطولة التي ستقام على ملاعب المراكز الشبابية والأندية والصالات الرياضية في المحافظات؛ إقامة الدور الأول على مستوى الألوية خلال الفترة 21-14 من آب وإقامة الدور الثاني على مستوى المحافظات خلال الفترة من 25-29 آب وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتتضمن البطولة جوائز ومكافآت مالية مجزية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة.

وشهدت فعاليات الانطلاق إقامة مباراة جمعت بين فريقي الاتحاد والديوان على ملعب شركة تطوير العقبة.

مقالات ذات صلة