تدشين الخط الملاحي بين العقبة وجدة 23 الشهر الحالي

حرير – كشف نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، عن خط ملاحي سياحي بين الأردن والمملكة العربية السعودية.
وأكد ماضي في تصريح صحفي، السبت، أنه سيتم بدء العمل بالخط الملاحي السياحي مع السعودية اعتبارا من 23 تموز الحالي، عبر سلسلة رحلات من ميناء جدة إلى العقبة، خدمة للواقع السياحي في منطقة المثلث الذهبي.
وتوقع ماضي التوسع بالرحلات الملاحية السياحية لتشمل دولا ضمن حوض البحر الأحمر، وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية.
** نعمل على إعادة نشاط الرحلات العارضة من أوروبا
وحول رحلات الطيران العارض إلى العقبة، أكد أن سلطة العقبة تعمل مع وكلاء السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة على إعادة نشاط الرحلات العارضة من دول أوروبا.
وبين ماضي أن توقف الرحلات الروسية جاء لعدة أسباب؛ أبرزها أن السوق السياحي الروسي لم يعتد على تنظيم رحلات إلى العقبة في السابق، إضافة إلى منافسة سياحية من عديد الدول من ناحية العروض والأسعار المنافسة.
** إشراك فنادق في العقبة ببرنامج “أردننا جنة”
وقال ماضي إن نشبة إشغال فنادق العقبة انخفضت إلى 50% خلال الأسبوع الماضي، عازيا أسباب الانخفاض إلى امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” وارتفاع درجات الحرارة.
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مشاركة عديد الفنادق ببرنامج “أردننا جنة”، من خلال ربط رحلات البتراء بالعقبة لتشمل مبيتا لليلة واحدة في كلتا المنطقتين.
وأبدى ماضي تفاؤله بعودة النسبة للارتفاع مجددا مع عطلة عيد الأضحى المبارك والفترة التي تليها كونها تعتبر موسما سياحيا، إضافة إلى عودة حركة المسافرين عبر المعبر الجنوبي “وادي عربة”.
 المصدر : احكيلك



مقالات ذات صلة