مندوبة عن سمو الأمير الحسين النسور تفتتح مهرجان الفحيص 27

الفحيص –  تحرير ليث العسّاف

حرير

تلألأت شعلة مهرجان الفحيص السابع والعشرين بعنوان ” الأردن تاريخ وحضارة” الذي ينظمه نادي شباب الفحيص.

وأضاءت الشعلة مندوبة عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، وزيرة الثقافة بسمة النسور. وقالت النسور في كلمتها خلال افتتاح فعاليات المهرجان، ان مهرجان الفحيص له سمعة عريقة محليا وعربيا حيث يعد نموذجا للمهرجانات المحلية الناجحة التي تستحق الدعم والتقدير، مشيرة الى ان مهرجان الفحيص يمثل الى جانب اقرانه من المهرجانات الوطنية راجعة ثقافية تعكس غنى المشهد الثقافي الاردني ويمثل احد ركائز التنوع الثقافي في المملكة.

وقال رئيس نادي شباب الفحيص مدير المهرجان ايمن سماوي، ان مهرجان الفحيص امينا على الثوابت التي انطلق من اجلها والاهداف التي وضعها، مبينا “اننا مازلنا محافظين على تراث اجدادنا وفي اعيننا نظرة الى الامام والمستقبل”.

واضاف ان مهرجان هذا العام يزخر ببرنامج حافل يضم الترفيه والتثقيف والفن والموسيقى والطرب والشعر والحرف اليدوية ليرضي اذواق مختلف الشرائح المجتمعية لاننا نريده اردنيا عربيا مفتوحا على فضاء الفن والثقافة.

أما رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر أشار إلى ان المهرجان الذي تقدمه الفحيص بهمة وفكر وروح شبابها وناديها العريق تقدمه الفحيص تأكيداً من أهلها أن الأردن سيبقى ابداً منارة البلدان، وموطناً للفرح والأمن والسلام، مضيفا ان الفحيص تحمل اليوم رسالةً ومشروعاً وطنيا مدنيا خلاقا وتقديمه نموذجاً وطنيا بالعمل والمبادرة والتخطيط المستدام الذي من شأنه تطوير المدينة وبنائها وفق أسسٍ ومعاييرٍ عصريةٍ سليمة.

مقالات ذات صلة