البدء بامتحانات التكميلية اليوم

حرير – تبدأ، الاثنين، امتحانات طلبة الثانوية العامة التكميلية للراغبين باستكمال متطلبات النجاح أو لرفع معدلاتهم في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الامتحانات تبدأ الاثنين وتنتهي في 8 آب/أغسطس، حيث أن التقدم للامتحان بنفس رقم جلوس الطالب للدورة الماضية وفي ذات القاعة والمدرسة، ودون تسجيل أو رسوم مالية.

 

وأضافت الوزارة أن الجلسة الأولى للامتحان الساعة 10 صباحاً، والثانية الساعة 12:30 ظهراً.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، قال في تصريحات سابقة إن “الامتحان التكميلي يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة ويتيح الفرصة لجميع المتقدمين في دورتي المتحان، الاساسية والتكميلية، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء”.

 

وأضاف المعاني أنه ستتاح للطلبة نفس مقاعد الجامعة ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، باستثناء أوائل المحافظات أو الالوية ومكرمة العشائر.

 

وتوقع أن تُعلن نتائج الامتحان التكميلي لـ 10 أيلول المقبل من خلال الموقع المخصص لنتائج التوجيهي، حيث يتمكن الناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في 22 أيلول المقبل.

 

وبينت الوزارة أن أسئلة الامتحان التكميلي وضعت بالتزامن مع أسئلة الدورة الاساسية، وبذات المستوى من المهنية والدقة والمسؤولية، وستتم عملية التصحيح لإجابات الطلبة بنفس الوتيرة، وفي نفس مراكز التصحيح من قبل نفس مصححي الدورة الأساسية.

 

ويتقدم طلبة فرعي الأدبي والشرعي للامتحان التكميلي اليوم في مبحثي العربي التخصص الفصل الاول، والعلمي فيزياء، ونظم معلومات الادارية لطلبة الادارة المعلوماتية، فيما يتقدم طلبة الزراعي في مبحث الانتاج الحيواني، والفرع الصناعي في مبحث الفيزياء، وانتاج الطعام وخدمته الورقة الاولى لطلبة الفندقي والسياحي، ومبحث الادارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي

مقالات ذات صلة