الجبور يتفقد فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، في مديرية شباب الطفيلة

حرير – تفقد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور اليوم الأربعاء فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، في مديرية شباب الطفيلة حيث شارك الجبور الشباب المشاركين في معسكر الكشافة واستمع منهم عن فعاليات المعسكر ومنها؛ المهارات الكشفية، وكيفية التعامل مع العقد الكشفية ومراسم رفع العلم وانواع النيران وكيفية التعامل معها ومجموعة من مهارات المسار الكشفي .

وواصل الجبور جولته الى مركز شباب وشابات الشوبك مشاركاً الشباب في المعسكر التشاركي مستمعاً من المشاركين عن انطباعاتهم وآرائهم والفائدة المتحققة من مشاركتهم في المعسكر

واستكمل الجبور زيارته إلى سلطة إقليم البترا رافقه خلالها رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان علي الفرجات ومساعد الأمين العام للشؤون المالية والادارية د. ماجد عسيله و مدير مديرية الاتصال الشبابي د. خديجة ابو حمور التقى خلالها الشباب المشاركين بمعسكر الطلبة الاردنيين الدارسين في الخارج، وتخلل اللقاء جلسة حوارية حول أبرز البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشباب ومختلف القضايا الشبابية مؤكدا على اهمية المعسكر بما يتيحه من فرصة للشباب المشاركين بأن يكونو سفراء للوطن في مختلف المجالات الشبابية والسياحية .

وأكد الجبور ان وزارة الشباب تسعى الى اقامة الانشطة والمعسكرات بجميع محافظات الوطن تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في تمكين الشباب والنهوض بهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، مشيراً إلى ان الوزارة تسعى إلى اشراك اكبر عدد من الشباب في برامجها وأنشطتها التي تقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات من القطاعين العام والخاص لتحقيق اهدافها في تعزيز الانتماء لدى الشباب وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية من خلال أنشطة تفاعلية تزود الشباب بالمهارات التي يحتاجونها.

من جانبه ثمن الدكتور الفريحات الشراكة التي تجمع وزارة الشباب مع المفوضية من خلال التعاون في اقامة الانشطة الشبابية ، لافتاً إلى أن المفوضية تسعى الى التشبيك مع كافة القطاعات ودعمها للبرامج الوطنية، مشيراً الى اهتمام القيادة الهاشمية في البترا منذ ستينات القرن الماضي

مقالات ذات صلة