إنريكي عن نجم المغرب اوناحي : يا له من لاعب!.. من أين أتى هذا الرجل؟

حرير – عبّر لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن حسرته الكبيرة عقب خسارة فريقه في ركلات الترجيح أمام المغرب، ليودّع منتخب إسبانيا من ثمن نهائي مونديال قطر، وأعلن إنريكي تحمله مسؤولية الإقصاء، قبل أن يشيد بمتوسط ميدان المنتخب المغربي، عز الدين أوناحي.

وتحدث إنريكي في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب مواجهة المغرب وإسبانيا، وقال حول الإقصاء: “أتحمل مسؤولية الإقصاء، ومسؤولية ضياع ركلات الترجيح؛ لأنه أنا مَن اختار اللاعبين الذين سددوا.. أعتذر من الجمهور الإسباني على هذا الإقصاء”.

وتابع مدرب برشلونة الأسبق: “اللاعبون نفذوا كل ما طلبته منهم كما يجب، لكن كرة القدم عبارة عن فوز وخسارة، ونحن لا نمثل أنفسنا فقط، بل دولتنا، والآن، علينا أن نُظهر ثقافتنا في كيفية تقبُّل الخسارة.. الكرة أبت دخول المرمى، ونبارك للمغرب تألهم، ونتمنى لهم التوفيق في البطولة

وتعجب إنريكي من مستوى متوسط ميدان المنتخب المغربي، أوناحي، الذي قدّم مباراة كبيرة أمام نجوم إسبانيا، وأردف: “أكثر مَن أعجبني في تشكيلة المغرب هو الرقم 8 (أوناحي)، لا أتذكر اسمه، لكنه كان في كل مكان، يا له من لاعب من أين أتى هذا الرجل؟”.

وفي الأخير، تطرّق مدرب إسبانيا إلى الحديث عن مستقبله على رأس منتخب “لا روخا”، وختم: “أعرف أن (لويس) روبياليس (رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم) يريدني أن أستمر طوال حياتي مع المنتخب، لكن علينا التفكير بما هو أفضل للمنتخب، وما هو الأفضل لي شخصيًّا أيضًا، بيد أن هذا الوقت غير مناسب للتفكير، سأحسم مستقبلي الأسبوع المقبل”.

يُذكر أن المنتخب الإسباني فشل في تجاوز الدور ثُمن النهائي لكأس العالم للمرة الثانية تواليًا، بعد الخسارة أمام المغرب، بعدما عجز عن ذلك أيضًا في مونديال 2018، حين خسر أمام منتخب البلد المضيف روسيا بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة