الخصاونه :تخصيص 320 مليون دينار للتخفيف من تبعات القطاعات الإقتصادية المتضررة جراء جائحة كورونا

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مؤتمر صحفي بعد قليل في رئاسة الوزراء، للإعلان عن تفاصيل إجراءات وبرامج حكومية تهدف لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر والأفراد، ودعم أجور العمال المتأثرين من تداعيات جائحة كورونا، وتعزيز استدامة المنشآت المتضررة من الوباء.

وأضاف الخصاونة ان الحكومة ستوفير مبلغ 20 مليون دينار لدعم قطاع السياحة ،وناشد المواطنين بضرورة الاستمرار في إجراءات الحماية والوقاية وختم حديثه من المبكر أن نطمئن ما زلنا في وضع وبائي حرج

وقد أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، عن برنامج بقيمة 320 مليون دينار، وذلك للتخفيف من التبعات الاقتصادية والمعيشية على قسم من القطاعات المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال الخصاونة خلال مؤتمر صحفي من رئاسة الوزراء، إن “الإجراءات بلورت بجهد تكاملي من المؤسسات الحكومية، وفي سياق تحدي عدم وجود سيولة، لكن خرج عنها مجموعة من الإجراءات التي تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية للأسر والأفراد والمساعدة في تحمل واستدامة أجور العاملين في القطاع الخاص واستدامة المنشآت في القطاع الخاص المتضررة من جائحة كورونا”.

وتحدث عن تكليف وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة بتوفير جزء من قيمة برنامج الحماية الاجتماعية من خلال المساعدات الخارجية.

مقالات ذات صلة