عاملو بلدية الطفيلة ينفذون وقفة احتجاجية اليوم لصرف مستحقاتهم من المكافأت

نفذ العاملون في بلدية الطفيلة الكبرى من مهندسين وعمال وإداريين وقفة احتجاجية اليوم أمام بوابة البلدية، مطالبين وزارة الشؤون البلدية بصرف مستحقاتهم من المكافآت عن الأشهر الماضية خاصة للعاملين في النظافة والصيانة والشؤون الإدارية.

وأكد مدير وحدة التنمية المحلية في البلدية محمد الحناقطة أن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت بعد محاولات عدة للمجلس البلدية برئاسة رئيس البلدية الدكتور عودة السوالقة مع وزارة الشؤون البلدية لصرف المبالغ المالية المستحقة للعاملين، حيث تم وضع حلول منها عمل مناقلة من بند تم الوفر فيه موازنة بلدية الطفيلة إلى بند المكافآت إلا أن الوزارة لم تبدي أي استجابة لصرف هذه المستحقات.

وأشار عدد من المحتجين إلى ظروفهم المعيشية الصعبة وتأكل رواتبهم في ضوء ارتفاع الأسعار وغيرها ، مطالبين الوزارة بتثبيت هذه المكافات مع الرواتب أسوة بالدوائر الحكومية الأخرى مثل الأشغال العامة وغيرها ، مشيرين إلى أن الوزارة قامت بشطب مبلغ مليون ونصف المليون دينار من موازنة البلدية دون مبررات تذكر مع العلم أن البلدية تعاني ظروفا مالية صعبة وعجز في الموازنة . بدوره بين نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي انه تم رفع مطالب العاملين المحتجين إلى الوزارة ، بغية صرف هذه المكافآت ، في وقت وضعت البلدية الحلول أمام الوزارة بعمل مناقلة من احد البنود التي وجد فيه وفر مالي إلى بند المكافات.

مقالات ذات صلة