جرش 2023 توليفة عربية اردنية تتيح للفنان الأردني فرصة المنافسة والإحتكاك

حرير - محرر الشؤون الفنية

يحظي المسرح الجنوبي في الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون  بأقوى العروض الفنية التي يحييها نخبة من الفنانين العرب والأردنيين .

وقد قيم مراقبون للشأن الفني إيجابيا  المشاركة الأردنية الواسعة في هذه الدورة للمهرجان قائلين بان هذا النهج يمثل إجراءا إداريا فنيا يحسب لإدارة المهرجان ويمثل إستجابتها لمطالب الفنانيين الأردنيين المتكررة  لتعظيم مشاركتهم  في فعالياته .

ايضا رأى المراقبون بان هذه المشاركة الواسعة للفنانين الأردنيين تشكل إمتدادا وإقتداءا بالنهج الذي رسخه جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بإحتفالات زفاف ولي العهد الأمير الحسين التي تميزت بمشاركة طيف واسع ومتنوع من المطربين والفرق الفنية الأردنية .. الامر الذي دعا رئيس المهرجان وإدارته إلى رفع شعار ” ويستمر الفرح ” لدورة المهرجان 37 الحالية كترجمة ذكية للأهداف الملكية السامية الرامية إلى تقديم  اقصى دعم ممكن للفنان الأردني .  

واكد المراقبون بان نهج إشراك الفنانين الأردنيين في كل الفعاليات الوطنية الأردنية وعلى رأسها مهرجان جرش للثقافة والفنون يوفر لهم فرصة الإحتكاك مع نظرائهم العرب ، ويحفزهم لتجويد أدائهم وإختياراتهم الفنية في إطار رغبتهم بإثبات الوجود وتحسين قدراتهم التنافسية وتسويقهم من خلال مشاركتهم المميزة مع زملائهم النجوم العرب لإعطائهم فرصة المشاركة في النشاطات والبرامج الفنية العربية  …ناهيك عن ما تشكل هذه المشاركة من إدراك  لديهم لما يقع على عاتقهم  من واجب وطني في رفع سوية الحركة الفنية الوطنية الأردنية بكل أطيافها ومكوناتها .

وفيمايلي اهم العروض التي سيشهدها المسرح الجنوبي

مقالات ذات صلة