تطورات الحالة الصحية لسيلين ديون.. تراجع مستمر رغم العلاج

حرير – كشف موقع “Radar” أن النجمة العالمية سيلين ديون تجد صعوبة في تحريك جسدها، على الرغم من وجود فريق طبي على أعلى مستوى للاهتمام بحالتها الصحية، إلا أن وضعها في تراجع مستمر بسبب المرض.
وورد في التقرير أن صحة سيلين ديون تتراجع بشكل ملحوظ، وعليه يتوقع الفريق الطبي المشرف على حالتها صعوبة عودتها للغناء من جديد على الرغم من محاولاتها المستمرة في الشفاء للعودة إلى ممارسة حياتها الطبيعية.

سيلين ديون تبيع منزلها

وفي السياق عينه، ورد في التقرير أن النجمة تسعى لبيع منزلها في لاس فيغاس الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار وعاشت فيه أكثر من 15 عاماً، للانتقال للعيش بجانب عائلتها في كندا بسبب وضعها الصحي.
ولدى سيلين ديون 11 شقيقًا وشقيقة، وهم جميعاً مصدر قوة ودعم لها لذلك قررت أن تعيش قريبة منهم.

بيان سيلين ديون على إنستغرام

ونشرت سيلين ديون الشهر المنصرم بياناً على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، أكدت خلاله أنها تبذل جهداً كبيراً لاستعادة قوتها، لكن الحفلات ستكون صعبة عليها في الوقت الراهن، وهي تنتظر أن تصبح قادرة على الوقوف مجدداً أمام الجمهور على المسرح.
وأرفقت سيلين ديون بياناً بتعليق اعتذرت من خلاله لجمهورها، مؤكدة أن إلغاء حفلاتها “سيكسر قلبها”، لكنه القرار الأفضل، إلا أنها وعدتهم أنها لن تستسلم للمرض.
وكتبت الفنانة: “بخيبة أمل كبيرة، نعلن إلغاء جولة المرأة الشجاعة العالمية، أنا آسفة جداً لإحباط آمالكم جميعاً مرة أخرى، أنا أعمل بجد لاستعادة قوتي، لكن التحرك على المسارح قد يكون صعباً للغاية حتى عندما تكون بصحة جيدة 100%”.
وأضافت: “ليس من العدل أن نستمر في تأجيل العروض، وعلى الرغم من أن ذلك يكسر قلبي، فمن الأفضل أن نلغي كل شيء الآن حتى أكون جاهزة حقا للعودة إلى المسرح مرة أخرى”.
وذكرت سيلين ديون أنه سيتم رد أموال التذاكر التي تم شراؤها للتواريخ الملغاة، لذلك عليهم التوجه لنقطة البيع الأصلية من أجل ذلك.

سيلين ديون مصابة بمتلازمة “الشخص المتيبس”

وكانت سيلين ديون قد أعلنت نهاية عام 2022 عن إلغاء 8 من حفلاتها التي كانت ستقدمها في صيف 2023؛ إضافةً إلى تأجيل جولتها الغنائية لعام 2023 حتى عام 2024.
ونشرت النجمة البالغة من العمر 54 عاماً على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” فيديو كشفت من خلاله أنها عانت في الفترة الماضية من تشنجات عضلية حادة، تسببت بمنعها من الحركة والوقوف، وحتى الغناء.
وقالت النجمة إنها وبعد إجراء عدة فحوصات تبين للأطباء أنها مصابة بمتلازمة “الشخص المتيبس” التي تُعَد اضطراباً عصبياً نادراً جداً.
وهذه المتلازمة تجعل المريض يشعر بتيبس في عضلات الجذع مع انقباضات وتشنجات عضلية تسبب ألماً مزمناً، وتمنعه من التحرك، كما تتسبب في انحناء الظهر. واللافت أن هذه المتلازمة نادرة جداً؛ إذ إنها تصيب 1 من بين مليون شخص بمنتصف العمر حول العالم.
وأوضحت النجمة حينها أنها في الوقت الحالي، تخضع لمرحلة علاج دقيقة، وتأمل في أن تتحسن سريعاً لتعود إلى جمهورها والمسرح، وقد بدا التأثُّر بشكل كبير عليها.

متلازمة الشخص المتيبس

تُصيب متلازمة الشخص المتيبس التي تعاني منها النجمة سيلين ديون الدماغ والحبل الشوكي؛ أي الجهاز العصبي المركزي على نحو رئيسي، وتتسبب بأعراض مشابهة لأعراض اضطرابات الموصل العصبي العضلي؛ أيْ اضطرابات تؤثر في الاتصال بين الأعصاب والعضلات.
هذه المتلازمة أكثر شيوعاً عند النساء، وغالباً ما تُصيب الأفراد الذين يعانون من مرض السكري 1، وبعض أمراض المناعة الذاتية مثل: التهاب الغدة الدرقية، وبعض السرطانات مثل: سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الكلية، وسرطان الغدة الدرقية، وسرطان القولون، وسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين.

سيلين ديون، نجمة تربى أجيال على صوتها منذ الثمانينيات، عندما طرحت ألبومها الأول باللغة الأجنبية «Unison»، الذي أكسبها شهرة كبيرة في أمريكا الشمالية ومختلف البلدان التي تتحدث باللغة الأجنبية، وبدأت الغناء في 1980 في فرنسا، واشتهرت عالميًا في 1990.

في 1997، غنت سيلين ديون الأغنية الرسمية للفيلم الأجنبي الشهير «Titanic» التي أظهرت إحساس سيلين في الغناء، وطبقة صوتها المميزة، لأنه بالرغم من أن صوتها قوي، إلا أنها تستطيع التأدية في الأغاني الرومانسية بشكل يتخطى الرائع، وتلك الأغنية تحديدًا استمرت في التصدر عالميًا كأحد أشهر الأغاني الرومانسية حتى اليوم.

مقالات ذات صلة