بوتين يتبع أحلام ويروج لمنتج مطابخ ولكن دون أن يدري ” فيديو “

تخضع شركة بورك الروسية المتخصصة بتصنيع أجهزة إلكترونية للمطابخ المنزلية للتحقيق من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية (FAS) بعد قيامها بالإعلان عن منتجاتها باستخدام لقطات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء وجوده في مطبخه.

وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية فقد قامت شركة «بورك» باقتطاع جزء من فيلم وثائقي لبوتين يحمل عنوان «اليوم مع الرئيس»، للترويج لبضاعتها التي ظهرت بالفيديو.

ويظهر المقطع بوتين داخل مطبخه وهو يتوجه إلى البراد، وفي هذه الأثناء قامت الشركة من خلال الفيديو بإضافة علامات وأرقام وتسميات لمنتجاتها الموجودة في المطبخ، وفي نهاية الإعلان تظهر العلامة التجارية للشركة .

ونحن قد أقمنا الدنيا ولم نقعدها لأن أحلام ذهبت لتصوير فيلم يروج للبتراء بواسطة مروحية لسلاح الجو .

وقامت «بورك» بنشر هذا الفيديو الترويجي، الذي حمل عنوان «تقنية بورك في مطبخ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين»، على صفحتها بموقع «يوتيوب» خلال شهر مايو (أيار) الماضي، إلا أنه لم يلق الاهتمام سوى في الفترة الأخيرة، وذلك بعد عرض الفيلم الوثائقي عن حياة الرئيس الروسي.

وقالت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، إن الشركة الروسية معرضة لغرامة قد تصل إلى 500 ألف روبل (8 آلاف دولار) بسبب استغلالها لفيديو الرئيس الروسي للترويج لمنتجاتها.

مقالات ذات صلة